|


الظهير الأيسر يتحدث عن طموحات الفيصلي.. ويروي الأسرار

قاسم: لم أتخاذل أمام الاتحاد

حوار: محمد السناني 2020.01.15 | 11:57 pm

انضم محمد قاسم، الظهير الأيسر، في أغسطس الماضي إلى فريق الفيصلي الأول لكرة القدم لمدة موسمين قادمًا من الاتحاد.
ولعب قاسم مع فريق الفيحاء في الموسم الماضي، معارًا من الاتحاد لمدة 6 أشهر، انتهت بنهاية الموسم الماضي.
وسجل قاسم المولود في المدينة المنورة، والبالغ من العمر 24 عامًا، حضورًا لافتًا مع عنابي حرمة الموسم الجاري.
ويرى قاسم أن بيئة النادي الداخلية ساعدته على العودة لتقديم المستويات الجيدة، مشيرًا إلى أن الاحترافية والانضباط هي اللغة السائدة في الفيصلي.
وفي حواره مع “الرياضية” أكد قاسم أنه لم يتخاذل أمام الاتحاد فريقه السابق عندما كان يمثل الفيحاء الموسم الماضي.
01
كيف هي بدايتك مع كرة القدم ومن تدين له بالفضل؟
بدايتي كبداية أي لاعب بشكل عام، فالبداية تكون في المدرسة، ولا أنسى فضل محمد أيوب في مدرسة المجد الابتدائية في جدة، حينما سجلني في الاتحاد النادي الكبير.
02
من المدرب الذي راهن عليك؟
الإسباني بينات سان خوسيه مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابق، هو أول من منحني الفرصة ووضع ثقته فيَّ كلاعب في النادي الغربي، والحمد لله أنني قدمت مستويات مشرفة مع الفريق.
03
كيف تقيم تجربتك مع الاتحاد؟
لن أنسى بداياتي مع الاتحاد فلهم الفضل بعد الله، وللأمانة تجربتي مع النمور كانت جيدة، ربما لم تتح لي الفرصة بشكل كامل، ولكنني راضٍ عما قدمته للاتحاد ولجماهيره الكبيرة والمؤثرة، التي لم تتخلَ عن دعم الفريق ومؤازرته في جميع المراحل.
04
لماذا خرجت من الاتحاد؟
لا يوجد سبب محدد، ولكن هذا حال كرة القدم، وفي الأخير أنا لاعب محترف وأتقبل كل قرار يتخذ، ويجب علي العمل لكي أثبت للجميع أنني قادر على كسب الرهان من جديد وكسب التحدي أمام نفسي.
05
برأيك كلاعب سابق في الاتحاد كيف ترى وضع الفريق وماذا يحتاج من أجل العودة مجددًا إلى واجهة الكرة السعودية؟
لا أستطيع تحديد المشكلة طالما أنني بعيد عن البيت الاتحادي، ولكن أتمنى أن يعود الاتحاد كما كان، وأدعو له بكل التوفيق، كما أتمنى لفريقي الفيصلي أن يحقق طموحات جماهيره.
06
كانت لك تجربة إعارة مع الفيحاء لمدة 6 أشهر الموسم الماضي.. كيف تقيمها؟
كانت تجربة جيدة مع أنني لم أقدم الكثير في تلك الفترة لأسباب كثيرة، من بينها الإصابات وقناعة المدرب في تلك الفترة التي لم تساعدني على إظهار إمكاناتي وقدراتي في مركزي.
07
لماذا لم تكمل تجربتك مع الفيحاء؟
كنت في تلك الفترة معارًا وانتهت إعارتي وكانت لدي عروض من أندية، واستخرت الله واتجهت إلى الفيصلي فريقي الحالي.
08
هل صحيح أن استبعادك من الفيحاء كان بقرار إداري وليس فنيًا؟
لم أستبعد من الفيحاء، كما ذكرت سابقًا فترة إعارة وانتهت، وأكن كل التقدير للجهاز الفني والإداري، ولكن اخترت الفيصلي لأسباب كثيرة من بينها البيئة الاحترافية التي سمعت عنها من العديد من زملائي اللاعبين.
09
بماذا ترد على من اتهمك بالتخاذل أمام الاتحاد فريقك السابق.. عندما كسب بهدفين دون مقابل للفيحاء الذي كنت تمثله بالإعارة الموسم الماضي؟
لم أسمع بذلك، ولو سمعت في حينها لقلت إن الدخول في النوايا أمر عظيم، لا يمكن لأي شخص أن يخوض في ذلك وأن يتهم الآخرين، أنا لاعب وأحترم عقدي مع أي نادٍ، ولا يمكن أن أخون الأمانة التي أوكلت إلي.
10
انتقالك إلى الفيصلي جار الفيحاء.. كيف جرى؟
كان التفاوض عن طريق وكيل أعمالي، ولم أتردد في قبول العرض الذي كان ملائمًا بالنسبة لي من فريق طموح وله بصمة مميزة في الدوري السعودي.
11
كيف رأيت تعامل إدارة الفيصلي.. وماذا عن بيئته الداخلية؟
كما ذكرت سابقًا وفق ما نقله لي العديد من زملائي اللاعبين، بيئة النادي تساعد كل لاعب لديه الطموح ويملك العزيمة والإصرار، فالاحترافية والانضباط هي اللغة السائدة في النادي، فلهم مني جزيل الشكر والتقدير، وأتمنى أن أقدم كل ما لدي لأرضي طموحاتهم.
12
ما السر خلف تميزك مع الفريق الموسم الجاري؟
لا يوجد سر وإنما العمل المتواصل وروح الفريق الواحد هي من تجلب لك التميز، أنا لاعب أقدم كل ما هو مطلوب مني بإخلاص وتفانٍ والتوفيق بيد الله سبحانه.
13
ماذا عن طموحاتكم خلال منافسات الموسم؟
الطموحات كبيرة ونأمل في تحقيقها وسنسعى جاهدين ولن نتوانى في ذلك، ولعل أهمها حصولنا على مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا، كذلك السعي وراء تحقيق بطولة كأس الملك.
14
كيف تقيم مستواكم الفني في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد تعرضكم لخسارتين متتاليتين أمام الوحدة والرائد؟
الفريق إلى الآن يسير بشكل جيد، وسنسعى لحصد المزيد من النقاط، وسنعمل جاهدين لتحقيق طموحاتنا، وعلينا العمل من جديد حتى يعود الفريق بعد خسارتنا من الوحدة والرائد.
15
بماذا تعد الجمهور الفيصلاوي؟
أعدهم بتقديم كل ما لدي وبذل المزيد من الجهد من أجل إسعادهم بإذن الله.
16
من أقرب لاعب لك داخل الفريق؟
بشكل عام كل اللاعبين قريبون مني، ولكن ربما راغد النجار وخالد كعبي وخالد الغامدي هم الأقرب لي.