|


الرامبلا.. شريان سياحة برشلونة

صورة التقطت لسائحين يسيرون في شارع الرامبلا المخصص للمشاة وسط مدينة برشلونة في إقليم كاتالونيا الإسباني (موقع تريب أدفايسور الإلكتروني)
تقرير: وليد الصيعري 2020.01.16 | 10:27 pm

يجوب باعة الهدايا والزهور وعارضو الموسيقى شارع الرامبلا، وسط مدينة برشلونة الإسبانية، لاجتذاب انتباه السائحين وقليلٍ من أموالهم، في مشهدٍ رصدته “الرياضية” خلال رحلة أخيرة.
يعج الشارع، المخصص للمشاة، بالحركة.
وتحت الأشجار المصطفة على جانبيه، تستقطب مجموعةٌ من المطاعم والمقاهي والباعة الجائلين الزوارَ. فيما تغادره حافلات مكشوفة، في جولاتٍ على المعالم السياحية للمدينة الواقعة في إقليم كتالونيا “شمال شرق”. والأسعار متوسطةٌ في الشارع والمدينة إجمالاً، حسبما رصدت “الرياضية”.
وتكلّف وجبة إسبانية تقليدية، لـ 4 أفراد، نحو 50 يورو، مقارنةً بـ 70 للأكلات البحرية. في وقتٍ تتراوح أسعار الفنادق بين 70 و200 يورو حسب عدد النجمات.
وتحت الرامبلا، يتحرك خط لمترو الأنفاق، تواكبه 3 خطوط للحافلات العادية.
ويدفع السائح 30 يورو للحصول على تذكرة الحافلات المكشوفة، التي تقصد عدداً من المتاحف.
وعلى عكس مدن سياحية عدة، تمنع برشلونة سيارات الأجرة المستدعاة عبر التطبيقات، لمنع الإضرار بسائقي التاكسي، الذين يفتحون العدّاد بـ 3 يورو.
ولقلة أعداد من يتقنون الإنجليزية مقارنةً بالإسبانية، يواجه بعض السائحين العرب صعوباتٍ، لكن السكان المحليين يعاملونهم بودّ.
وتضم المدينة معالم سياحية قريبة من الرامبلا، إذ يربط بين ميدان بلازا دي كاتالونيا، المشهور بنوافيره شمالاً، والنصب التذكاري للإيطالي كريستوفر كولومبوس، مكتشف الأمريكتين، عند الميناء البحري جنوباً.
ويعود ظهور الشارع السياحي إلى منتصف القرن الميلادي الـ 15، فيما بدأت زراعة أشجاره في مطلع القرن الـ 18.


الرامبلا..
شريان سياحة برشلونة

الرامبلا..
شريان سياحة برشلونة

الرامبلا..
شريان سياحة برشلونة