|


ربع النهائي.. أصلي.. إضافي.. وركلات ترجيح

الأهلي.. أزاح الفرسان ورد الاعتبار

صورة التقطت أمس للرأس الأخضري دجانيني لاعب فريق الأهلي ينطلق بالكرة ومحاولة من البرازيلي شافيز جونيور لاعب الوحدة لاعتراضه تصوير: علي خمج
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2020.01.18 | 11:49 pm

تأهل فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الوحدة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس في ربع النهائي على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع.
وسجل هدفي الأهلي السوري عمر السومة من ركلة جزاء والألماني ماركو مارين، في حين سجل للوحدة عبد الله الزوري، ويستضيف الأهلي نظيره النصر في نصف النهائي في ملعب الجوهرة في جدة في الـ 15 من مارس المقبل.
وبالفوز الذي حققه أمس يكون الأهلي قد رد اعتباره من الوحدة الذي أقصاه الموسم الماضي من المسابقة في دور الـ 16، ثم ألحقه بهزيمة أخرى في دوري هذا الموسم عندما فاز عليه بهدفين مقابل هدف.
وشهد الدور ربع النهائي من المسابقة الانتصار في ثلاث حالات في المباريات الأربع التي لعبت، حيث نجح الأهلي والنصر في حسم نتيجة مباراتيهما أمام الوحدة والعدالة في الوقت الأصلي، بينما احتاج الهلال إلى وقت إضافي لحسم مباراته أمام الاتفاق، في حين تمكن فريق أبها من تجاوز الفتح بركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1ـ1.



ذكاء السواط
شهدت أروقة المركز الإعلامي في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية نظامًا محكمًا في دخول وخروج الإعلاميين والمصورين تحت قيادة ماجد الجحدلي منسق وسائل الإعلام في المدينة، وقاد محمد السواط المنسق الإعلامي للمباراة المؤتمر الصحافي بكفاءة، وتعامل بذكاء شديد مع رد فعل المدرب السويسري جروس، عندما رد على أحد أسئلة الإعلاميين بأنه: “مدرب رائع”، متداركًا حساسية الرد لدى الجميع بانتقاله إلى سؤال آخر.