2020-01-20 | 20:06

الفيصلي يرفض ابتعاد الهلال بالصدارة

الفيصلي يرفض ابتعاد الهلال بالصدارة
المجمعة- الرياضية
مشاركة الخبر      

أوقف فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، انتصارات ضيفه الهلال بعد أن فرض عليه التعادل 2-2 في المواجهة التي جمعتهما، الإثنين على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في مباراة مؤجلة من الجولة الـ12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ورفض الترندادي خاليم هيلاند لاعب الفيصلي خسارة فريقه عندما سجل هدف التعادل في الوقت القاتل ليقتنص نقطة ثمينة من متصدر الدوري.
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 31 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن نده النصر، بينما ارتفع رصيد الفيصلي إلى 21 نقطة في المركز الثامن.
سجل ثنائية الهلال الإيطالي سيبستيان جيوفينكو عند الدقيقة 48 والبرازيلي كارلوس إدواردو الدقيقة 88 "ركلة جزاء"، فيما سجل للفيصلي الترندادي خاليم هيلاند عند الدقيقة 55 و92.
بدأت المباراة بضغط من جانب الهلال وكاد محمد جحفلي أن يفتتح التسجيل بعد مرور 4 دقائق على صافرة البداية لكن المدافع ايجور روسي ابعد تسديدته عن مرمى أحمد الكسار حارس أصحاب الأرض.
وبعد مرور 10 دقائق سيطر لاعبو الفيصلي على مجريات المباراة وامتلكوا زمام المبادرة وهددوا مرمى عبدالله المعيوف وكانوا قريبين من افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة وكان أخطرها تسديدة محمد قاسم التي صدها المعيوف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
مع انطلاقة الشوط الثاني، تمكن الإيطالي سيبستيان جيوفينكو من افتتح التسجيل لفريقه الهلال من تسديدة قوية خارج حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الكسار عند الدقيقة 48، بعدها طالب لاعبو الهلال بركلة جزاء بحجة تعرض ياسر الشهراني إلى العقلة عن طريق خالد الغامدي مداقع الفيصلي؛ لكن اللاتيفي أندريس تريمانيس حكم المباراة لم يحتسب الحالة بعد أن استعان بتقنية الـ " var".
وانتظمت ألعاب الفيصلي وبادل الهلال الهجمات حتى تمكن من إدراك التعادل بواسطة الترندادي خاليم هيلاند عند الدقيقة 55 وواصل أصحاب الأرض ضغطهم، على لاعبي الهلال وأجبروهم على التراجع، وتصدى عبدالله المعيوف حارس الهلال لأكثر من تسديدة.
وعاد خالد الغامدي مدافع الفيصلي، مرة أخرى بمخالفة داخل حدود منطقة الجزاء عندما عرقل البديل سالم الدوسري، لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء سجل منها إدواردو هدف التقدم الدقيقة 88 لكن فرحة الهلاليين لم تدم اكثر من 4 دقائق ليسجل الهدف الشخصي الثاني له خاليم وهدف التعادل الدقيقة 92 لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.
هذا، وسيحل الهلال ضيفاً على الشباب 25 يناير الحالي ضمن الجولة المقبلة، فيما يواجه الفيصلي نظيره أبها في ذات اليوم.