|


الحيوانات تختلط بالإنسان في حديقة إندونيسية ضخمة

سفاري بونشاك.. السير بين الأسود والنمور

صورة التقطت الأسبوع الماضي لنمور تجلس في حظيرة دون أبواب أثناء سير الزوار بسياراتهم في تامان سفاري بمدينة بونشاك الإندونيسية تصوير: عبد الرحمن مشبب
تقرير ـ عبد الرحمن مشبب 2020.01.23 | 10:43 pm

تجول السيارات بين الحيوانات، بما فيها المفترسة، داخل حديقة حيوانٍ ضخمةٍ في مدينة بونشاك الإندونيسية زارتها “الرياضية” أخيراً.
يستقبل باعةٌ السياحَ، عند مدخل الحديقة المسمّاة تامان سفاري، بكمياتٍ من الجزر، لإطعام من بالداخل. بعدها، تستغرق السيارة أكثر من ساعة، في السير بين الطيور والحيوانات. وقبل الاقتراب من الأسود والنمور، تنبّه عربات أمنٍ السياح، عبر مكبرات الصوت، إلى إغلاق النوافذ الزجاجية.
ويُسمح بفتحها أمام حيواناتٍ مثل الغزلان، والنعام، والجمال ذات السنامين، والزرافات، وفرسان النهر، والحمير الوحشية، والأفيال، وغيرها.
تقيم معظم حيوانات الحديقة داخل حظائر مفتوحة على جانبي طريق السياح، ما يتيح تحركها أمام وبين السيارات. فيما يحتضن موقع برمائي التماسيح. وبعد المرور بين الحيوانات، يصل السائح إلى مرافق أخرى، كمنطقة العروض، ومنها عرض الدولفين، ومنطقة الملاهي، والمطاعم والمقاهي، فضلاً عن حديقة أخرى أصغر تضم أنواعاً من الطيور، ومنطقة جبلية لدببة الباندا.
ويكلف قضاء يوم داخل تامان سفاري، الذي يستقبل زواره يومياً بين الـ 09:00 صباحاً والـ 05:00 مساءً، ما يعادل 170 ريالاً سعودياً، 100 عن الشخص و70 عن السيارة.
ويفصل 80 كيلومترا مطار سوكارنو هاتا في جاكرتا عن الحديقة، التي افتُتِحَت عام 1990 وتبلغ مساحتها 420 فداناً تحتضن 2500 حيوان.


سفاري بونشاك.. 
السير بين الأسود والنمور

سفاري بونشاك.. 
السير بين الأسود والنمور