|


الميول سمة مشتركة بين أبرز الكُتّاب في صحف أوروبا

صحافيون مشجعون

جدة ـ محمود وهبي 2020.01.23 | 10:51 pm

تُعرف أغلب الصحف الرياضية الأوروبية بتعاملها مع الأحداث الرياضية بحيادية واحترافية، حتى عندما تملأ صفحاتها بكلمات من إعداد صحافيين لا يخفون ميولهم، فمنهم من يختصّ بمتابعة وتغطية أخبار نادٍ محدد، ومنهم من يدافع عن ناديه المفضّل بدرجة عالية من الشغف. ويُعد توماس رونسيرو، الكاتب في صحيفة “آس” الإسبانية، أشهر الأمثلة في هذا السياق، فهو يُعرف بكتاباته المؤيدة لريال مدريد، ومداخلاته الصاخبة على شاشات التلفزة عند كل حادثة ترتبط بالنادي الملكي، ليأتي على رأس قائمة “الرياضية” عن الصحافيين المعروفين من أصحاب الميول الكروية في عالم المستديرة.



توماس رونسيرو
صحيفة «آس» الإسبانية
النادي: ريال مدريد
وضع توماس رونسيرو اسمه في قائمة أبرز مشجعي ريال مدريد حول العالم، فهو لطالما يشيد بلاعبي الريال ويدافع عن النادي الملكي بشغف في مقالاته بصحيفة “آس” الرياضية، ومداخلاته التلفزيونية التي يمزج فيها بين التحليل المنطقي والعاطفة.



لويس ماسكارو
صحيفة «سبورت» الإسبانية
النادي: برشلونة
لويس ماسكارو هو أحد أبرز كُتّاب الرأي في صحيفة “سبورت”، والصحف الرياضية الإسبانية ككل، فهو يكتب رأيه للصحيفة أو الموقع عند وقوع أي حدث بارز مرتبط ببرشلونة، ولطالما يتوجّه لجماهير النادي الكاتالوني بمقالات يومية.
كريستيان فالك
مجلة «سبورت بيلد» الألمانية
النادي: بايرن ميونيخ
يُعدّ كريستيان فالك مصدراً أساسياً لنقل الأخبار الحصرية المتعلقة ببايرن ميونيخ نظراً لعلاقته القوية بالنادي، وهو ينشط عبر حسابه في “تويتر” حيث يشتهر باستخدام عبارة “صحيح” أو “غير صحيح” للرد على أي تطورات تتعلق بالنادي البافاري.



روبي فاولر
صحيفة «ديلي ميرور» الإنجليزية
النادي: ليفربول
دخل روبي فاولر المجال الصحافي بعد اعتزاله كرة القدم كغيره من اللاعبين الإنجليز، وهو يكتب اليوم مقالات لصحيفة “ديلي ميرور” مع تركيز كبير على ليفربول، وسبب ميوله هي أنّه أمضى 11 موسماً من مسيرته مع الردز.
زافييه جاكوبيللي
صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية
النادي: يوفنتوس
يملك زافييه جاكوبيللي مسيرة طويلة في عالم الصحافة، فهو أدار تحرير عدة صحف إيطالية منذ العام 1998، وهو اليوم يشغل هذا المنصب في صحيفة “توتو سبورت”، الصحيفة الرياضية التي تتخذ من مدينة تورينو مقراً لها، والمقربة من نادي يوفنتوس.



مارتن كيون
صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية
النادي: أرسنال
خاض مارتن كيون محطات كثيرة بين الكتابة والتحليل على القنوات الرياضية بعد اعتزاله، وهو يُعدّ اليوم أحد أبرز كُتّاب الرأي في صحيفة “ديلي ميل”، حيث يكتب عن مختلف الأندية الإنجليزية، وعلى رأسها أرسنال كونه لعب 12 عاماً للنادي اللندني.
مارك أوجدن
موقع «ESPN» العالمي
النادي: مانشستر يونايتد
يحظى مارك أوجدن بمتابعة قرابة 180 ألف متابع على “تويتر”، وجمهور مانشستر يونايتد يشكلون النسبة الأعلى منهم، فهو يُشكّل مصدراً هاماً لآخر الأخبار المتعلقة بالشياطين الحمر عبر مواده وتقاريره في موقع “ESPN” الرياضي.



أرنو هيرمان
صحيفة «ليكيب» الفرنسية
النادي: باريس سان جيرمان
كتب أرنو هيرمان خلال مسيرته الإعلامية لمجموعة من أبرز الصحف الفرنسية مثل “لو باريزيان” و”أوجوردوي”، وهو يُعدّ اليوم أحد أبرز الصحافيين في صحيفة “ليكيب”، حيث يصفه الكثيرون بالصحفي المختص في نادي باريس سان جيرمان.


صحافيون مشجعون

صحافيون مشجعون

صحافيون مشجعون

صحافيون مشجعون

صحافيون مشجعون

صحافيون مشجعون

صحافيون مشجعون