|


المدافع الاتحادي السابق يتجه إلى التدريب.. وينتقد اللاعبين

دغريري: إقالة سييرا.. غلطة

حوار: فرج الشمري 2020.01.23 | 11:19 pm

حصد محمد دغريري، مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابق، 14 بطولة مع النمور خلال الفترة التي مثّل الفريق فيها، من 1995 حتى 2003. وتوج دغريري مع الاتحاد بكأس الكؤوس الآسيوية، إضافة إلى أربع بطولات للدوري السعودي الممتاز. دغريري انتقد وجود الاتحاد في المركز الـ 13 بعد مُضي الجولة الرابعة عشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي لم يحقق مع نهايتها الفريق سوى 14 نقطة. ويؤكد دغريري أنه ضد إقالة التشيلي خوزيه سييرا المدرب السابق.
فيما وصف لاعبي الاتحاد بأنهم بلا روح، باستثناء حمدان الشمراني، الذي طالب باستمراره مع الفريق.
دغريري تحدث عن الفترة الصعبة للفريق، ووجه نصائح للإدارة الحالية بقيادة أنمار الحائلي.
01
ـ في البداية.. السؤال الوحيد الذي يشغل كل اتحادي.. ماذا يحصل في فريق كرة القدم حتى أصبح في المركز 13 دورياً ؟
الأوضاع الحالية التي يمر بها الفريق لا تسر حتى الشامتين، النتائج بلا شك غير مرضية، ولكن لدينا فرصة حتى الآن في الاتجاه إلى الطريق الصحيح وتعويض كل ما حدث في الفترة الماضية، أتمنى عودة المبتعدين عن النادي من محبين وأعضاء شرف، فاليد الواحدة لا تصفق أبداً .
02
ـ لكن ما يحدث في الفريق ليس جديداً.. هذا هو الحال في آخر موسمين؟
القريب من البيت الاتحادي يعرف الأسباب الرئيسة في تدهور الفريق، يعرفونها جيداً وهي واضحة تماماً، لكن من أجل مصلحة الفريق والأزمة التي يمر فيها سنلتزم الصمت ولن نتحدث أبداً وسنكون داعمين لعل أن تكون المباريات المقبلة أجمل عودة .
03
ـ بوصفك لاعبًا سابقًا، ولك أمجاد مع النادي.. هل هناك تواصل مع الإدارة الحالية؟
لا يوجد أي تواصل ولا يهمنا ذلك.. ما نبحث عنه هو هدف واحد يتلخص في عودة الاتحاد إلى سابق عهده.
04
ـ بعضهم يصف قرار إبعاد التشيلي خوزيه سييرا المدرب السابق بأنها أولى خطوات الانهيار.. هل تتفق؟
إذا كنت تتحدث عن الهزائم فهي كانت تحصل في عهد سييرا، ولكن إذا سألتني عن القرار فأنا ضده تماماً، وكان من المفترض مناقشته كثيراً وحتى التدخل في عمله ولكن إبعاده كان صعباً .
05
ـ إذاً لماذا أُبعد.. ما السبب؟
أعتقد أن الخسائر المتكررة هي السبب، كذلك أن الإدارة كانت تبحث عن روح جديدة وتغيير للخروج من هذه الأزمة.
06
ـ هل ابتعاد الثنائي الأرجنتيني فيشيو والمغربي دا كوستا وخروجهما من الفريق أحد الأسباب في استمرار الأزمة وتواضع المستوى؟
أبداً فيشيو وكوستا ليسا من الأسباب.. الأسماء موجودة والاتحاد لا يتوقف عند اسم معين.
07
ـ متى سنشاهد الاتحاد الحقيقي؟
أعيش تفاؤلاً كبيراً بعد سلسلة التعاقدات الأخيرة.. وأجزم بأن مواجهة العدالة في الجولة 15 من الدوري هي بداية العودة بإذن الله، وآمل أن يكون الجمهور حاضراً بقوة.
08
ـ البرازيلي برونو أوفيني ينتظر القيد في مركز أحد اللاعبين الثلاثة جروهي وجوناس وكريم الأحمدي.. لو كنت تملك القرار من تختار لمغادرة الفريق؟
أعتقد أن كريم الأحمدي هو الأنسب للمغادرة، وأتمنى عدم مغادرة جوناس في الوقت الحالي، حيث إن اللاعب صغير السن والمستويات الحالية التي يقدمها رائعة.
09
ـ بعضهم يرى أن غياب فهد المولد سبب آخر لهذا التدهور الذي يحدث بالفريق؟
لا شك أن غياب المولد مؤثر جداً حيث يُعد واحداً من أبرز المهاجمين السعوديين في الأعوام الأخيرة، وهو يملك روحاً لا توجد في الآخرين وننتظر عودته لتمثيل الاتحاد بشغف كبير.
10
ـ تتحدث عن الروح وكأن لاعبي الاتحاد الحاليين يفتقدونها؟
أتحدث بصدق.. لا يوجد أي لاعب يمثل الفريق في الوقت الحالي يملك الروح باستثناء حمدان الشمراني.. الوحيد يقاتل في كل الأطراف وفي أكثر من مركز وأشعر أن قلبه على الفريق، وهو للأمانة إضافة كبيرة للاتحاد، وأتمنى استمراره بهذا العطاء.

11
ـ ما الفرق بين الجيل الذي لعبت معه وبين الجيل الحالي بعيداً عن الأداء الفني؟



لا أريد أن أكون مبالغاً، ولكن المال هو آخر تفكيرنا وهذه حقيقة يعرفها الجميع، كان الهم الأول والأخير هو أن ينتصر الاتحاد وأن نكون مخلصين لشعاره، الآن للأسف اللاعب لا يفكر في الوقت الحالي سوى في المال.

12
ـ ألا ترى أن هذا القول فيه تجنٍ كبير؟
للأسف هذا ما نشاهده، وهو سبب آخر لتدني المستويات بالفريق وهذا للأمانة في كل الأندية وليس في الاتحاد فقط.
13
ـ بماذا تنصح الإدارة في الوقت الحالي؟
أتمنى مضاعفة الجهد والبحث جيداً عن الإيجابيات التي من الممكن أن تعيد الاتحاد، أعرف جيداً العمل المبذول في الفترة الماضية وأن النتائج لا تعكس ذلك وأثق كثيراً بالمجموعة التي تعمل مع أنمار الحائلي رئيس النادي، وهي تعرف طريق النجاح .
14
ـ جمهور الاتحاد بدأ الابتعاد وترك المدرجات بعد النتائج السيئة ؟
مستحيل أن يحدث ذلك وجماهير العميد عوّدتنا على الحضور والتشجيع.. هي السر الحقيقي في الانتصارات والبطولات التي كان يحققها الفريق، وهم بلاشك صناع القرار في النادي ووجودهم مهم في الفترة الحالية.
15
ـ بعيداً عن الاتحاد وشؤونه.. أين محمد دغريري في الوقت الحالي؟
قريب من الرياضة وأتابع فريقي باهتمام، وميدانياً حصلت أخيراً على الرخصة الآسيوية للتدريب بعد دورات طويلة واختبارات متعددة وأنا بصدد اقتحام هذا العالم قريباً.
16
ـ إذا عرضت عليك العودة إلى نادي الاتحاد للعمل في الجهاز الفني.. هل ستوافق؟
دون تردد.. هو بيتي الثاني وعشقي الأول وسأكون جاهزاً في الوقت الذي يحتاجني فيه.
17
ـ الأخضر الأولمبي إلى طوكيو.. كيف شاهدت الإنجاز؟
الإنجاز الكبير الذي تحقق هو دليل على العمل الكبير الذي بذل طوال الأعوام الماضية والذي لم يكن سهلاً، الأخضر في هذه البطولة قدم مباريات كبيرة والفوز على أوزبكستان الصعب دليل واضح على أن الأخضر يملك أسماء مميزة ستكون داعمة لنا في المستقبل القريب.