|


السومة يسجل الـ 17 في الرائد

صورة التقطت أمس للسوري عمر السومة مهاجم الأهلي يحمل الكرة بعد أن سجل هدف التعادل لفريقه متوجهًا إلى منتصف الملعب ويبدو دجانيني زميله يهنئه بالهدف (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
جدة ـ عبد الغني عوض 2020.01.24 | 12:46 am

حوّل فريق الأهلي الأول لكرة القدم هزيمته من مضيفه الرائد بهدف دون مقابل إلى فوز بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى بينهما في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الـ 15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسجل السوري عمر السومة هدفي الأهلي 84ـ85، فيما سجل المغربي محمد فوزير هدف الرائد 66، ليوقف انتصارات الرائد التي بلغت خمسة على التوالي، ويزيد عدد مرات فوزه في لقاءاته التاريخية الـ 23 إلى 17 فوزًا مقابل 3 انتصارات للرائد.
ورفع السومة عدد أهدافه في مرمى الرائد إلى 17 هدفًا، كأكثر الفرق استقبالًا لأهدافه منذ انضمامه للأهلي قبل خمسة أعوام.
وتمسك الأهلي بالمركز الثالث رافعًا رصيده إلى 29 نقطة، بينما توقف رصيد الرائد عند 26 نقطة في المركز الرابع.



الأهلي يكسر سلسلة الخسائر الخارجية
كسرفريق الأهلي الأول لكرة القدم سلسلة خسائره خارج أرضه، التي لازمته في ثلاث جولات، ونجح في قلب تأخره من الرائد بهدف دون مقابل إلى فوز بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة “معقل الرائد”. وتعرض الأهلي للخسارة من الحزم بهدفين مقابل هدف في الجولة الثامنة، ومن الشباب بهدف دون مقابل في الجولة الثالثة عشر، ومن الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الحادية عشر المؤجلة والتي استضافها ملعب الأمير فيصل بن فهد في السابع من يناير الجاري.



الحظ يعاند الغامدي
عاند الحظ رائد الغامدي، لاعب فريق الرائد الأول لكرة القدم، في فرصتين حقيقيتين أمام المرمى الأهلاوي، بعد أن تصدى القائم الأيمن لمرمى الضيوف لكرته عند الدقيقة 10 بعد تمريرة متقنة من جهاد الحسين، حارمًا الغامدي من تسجيل هدفه الأول، ليعود القائم في الشوط الثاني ويتصدى لكرة الغامدي عند الدقيقة 58 بعد متابعته لرأسية الكولومبي إيزيكيل بالوميكي.



داودي يربك الحسابات
أربك المغربي جلال داودي، لاعب فريق الرائد الأول، حسابات البلجيكي بيسينك هاسي، مدرب الفريق، بعد أن تعرض لإصابة في مفصل القدم أجبرته على مغادرة أرضية الملعب في وقت مبكر من اللقاء، وتحديدًا عند الدقيقة 5.
واضطر هاسي بعد التخلي عنه إلى اللعب بـ 3 محاور، والزج بجهاد الحسين كصانع ألعاب مع وجود الكاميروني أرنود دجوم وسلطان الفرحان في مركز المحور.