|


التعادل السلبي أمام الليث يتكرر بعد 8 أعوام

المرة الأولى.. الأزرق يخاصم الشباك

صورة التقطت أمس للكولومبي أسبريلا لاعب فريق الشباب متجاوزًا جحفلي لاعب الهلال للحاق بالكرة ويبدو البيروفي كاريلو (المركز الإعلامي ـ الشباب)
الرياض ـ متعب العبد الهادي ، عبد الإله المرحوم 2020.01.26 | 01:22 am

خالف فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، العادة التي درج عليها منذ الجولة الأولى لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين حتى الجولة الـ 14، إذ لم يُسجِّل في مباراة دورية للمرة الأولى.
وسجَّل الهلال، الذي تراجع إلى المركز الثاني، 42 هدفًا منذ بداية الموسم، بفارق 13 هدفًا عن الأهلي، الذي سجَّل 29 هدفًا، وجاء ثاني أكثر الفرق تسجيلًا.
فريق الشباب، الذي نجح في منع هجوم الهلال من التسجيل للمرة الأولى في الدوري، نجح أيضًا في إضافة الهلال إلى قائمة الكبار الذين لم يخسر أمامهم في دوري الموسم الجاري، إذ كان قد تعادل مع النصر سلبًا في الجولة الثالثة، وفاز على الأهلي بهدف في الجولة الـ 13، لكنه خسر أمام الاتحاد في الجولة الخامسة 1ـ2.
ونتيجة التعادل السلبي، التي انتهت عليها مباراة أمس بين الهلال والشباب، لم تحدث منذ ثمانية أعوام، وتحديدًا في 4 يناير 2012 ضمن الجولة الـ 15.



العواضي: غياب الفرج مؤثر
أوضح طارق العواضي، لاعب فريق الهلال السابق، أن فريقه لم يقدم المستوى المأمول منه أمس أمام الشباب، إذ لم يظهر لاعبوه بالشكل الذي اعتادوا عليه فنيًّا. وقال العواضي: “غياب سلمان الفرج أثَّر في منطقة الوسط، إضافة إلى محمد البريك الذي يشكِّل قوة في الجهة اليمنى مع البيروفي أندري كاريلو”. وبيَّن أن لاعبي الشباب استطاعوا عزل مهاجمي الهلال، وتقليل خطورتهم، خاصةً جوميز، وجيوفينكو، وسالم الدوسري، واعتمدوا على الكرات العكسية التي شكَّلت خطورة على مرمى الهلال.
وأشار العواضي إلى أن تدوير اللاعبين أمر طبيعي عطفًا على ضغط المباريات، والإجهاد الذي أصاب اللاعبين خلال الفترة الماضية.



حضورمتوسط
احتمت الجماهير الحاضرة في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض بالملابس الشتوية الثقيلة، وهي تتابع مباراة فريق الشباب الأول لكرة القدم وضيفه الهلال ضمن الجولة الـ 15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بسبب انخفاض درجات الحرارة في العاصمة، حيث بلغت الحرارة في الرياض مساء أمس 12 درجة مئوية. وقد جاء الحضور الجماهيري أقل من المتوسط.
كذلك، ارتدى أعضاء الجهازين الفني والإداري، واللاعبون في دكة البدلاء الملابس الشتوية الثقيلة.



هيون خارج القائمة
خلت القائمتان، الأساسية والاحتياطية، لفريق الهلال الأول لكرة القدم من الكوري الجنوبي جانج هيون، مدافع الفريق، في المباراة أمام الشباب، لعدم جاهزيته، وفضَّل الروماني رازفان، مدرب الهلال، إراحته حتى يستعين به أمام أبها في الجولة الـ 16 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في 31 يناير الجاري في مدينة أبها.
وتعرَّض هيون لإصابة أسفل البطن قبل أسابيع، وفرغ من العلاج والبرنامج التأهيلي.



البرد يحجب العائلات
شهدت نقاط بيع المشروبات الساخنة والوجبات السريعة المنتشرة في محيط ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض إقبالًا كبيرًا من قِبل الجماهير التي حضرت لمشاهدة مباراة الشباب والهلال، أمس، وأسهم انخفاض درجات الحرارة في تزايد الإقبال عليها.
ولم تشهد المباراة الإقبال الجماهيري المتوقَّع، خاصةً من العائلات، نظرًا لموجة البرد التي تضرب الرياض في الأيام الجارية، فضلًا عن إجراء المباراة في اليوم الذي يسبق بداية الدوام “دراسة وعمل”.