|


عبر استقلال دوشنبه الطاجيكي في الملحق بجزائية الدقيقة 90

المرة الـ 11.. الأهلي يبلغ مجموعات الأبطال

صورة التقطت أمس لروستام ياتيموف حارس فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي يبعد الكرة قبل وصول البرازيلي جوزيف دي سوزا لاعب وسط الأهلي خلال مباراة الفريقين في الملحق المؤهل إلى مجموعات دوري أبطال آسيا تصوير: محمد المانع
تغطية: عبد الغني عوض وأحمد اللوقان 2020.01.29 | 01:47 am

تأهَّل فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا، للمرة الـ 11 في تاريخه، بعدما جاهد للخروج منتصرًا في الملحق، على حساب استقلال دوشنبه الطاجيكي، ضيفه، بهدف نظيف، سجله الجزائري يوسف بلايلي من ركلة جزاء احتسبت في الدقيقة الأخيرة.
وقدَّم الفريقان مباراة باهتة انتظرا خلالها حتى الدقيقة 89، عندما تدخَّل الروسي فيكتور سفيزوف، لاعب وسط الاستقلال، بمرفقه ضد حسين المقهوي، أمام حارس مرماه، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويطرده من الملعب.
وبتأهله، أكمل الأهلي عقد المجموعة الأولى إلى جوار كل من استقلال طهران الإيراني، والوحدة الإماراتي، والشرطة العراقي.



جروس: القائمة ثابتة
أفصح السويسري كريستيان جروس، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، عن اعتزامه تثبيت قائمته في دوري أبطال آسيا، عقب التأهل إلى دور المجموعات من البطولة، بالفوز أمس على استقلال دوشنبه الطاجيكي.
وأشار جروس إلى توقعه انتزاع بطاقة التأهل في نهاية المباراة، منوهًا بمواجهة فريقه صعوبة في اختراق دفاعات الخصم.
وأثنى السويسري على أداء الجزائري يوسف بلايلي في مركز المهاجم، لافتًا إلى تفضيله على المؤشر في أداء هذا الدور.



استمرار العزوف
تواصل العزوف الجماهيري الأهلاوي عن شراء تذاكر مباراة الفريق أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي أمس في الملحق المؤهل لمجموعات دوري أبطال آسيا، لدى طرحها في منافذ البيع داخل ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة قبيل انطلاق المواجهة.
واستقبلت شبابيك التذاكر في الملعب أعدادًا قليلة نسبيًا من الجماهير قبيل المباراة، على الرغم من أهميتها في مشوار الفريق القاري.
وبلغ الحضور الإجمالي 10942 مشجعًا.



عائلة عسيري
رافق عبد الفتاح عسيري، لاعب وسط فريق الأهلي الأول لكرة القدم، والده وشقيقه الأصغر إلى مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، لحضور مباراة أمس أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي في الملحق المؤهل لمجموعات دوري أبطال آسيا.
وحضر أيضًا عبد الرحمن غريب لاعب الوسط، العائد أخيرًا من المشاركة مع المنتخب الأولمبي السعودي في كأس آسيا تحت 23 عامًا في تايلاند.



الفضية عائلية
تزينت المنصة الفضية في مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بوجود العائلات، للمرة الأولى، خلال مباراة أمس بين الأهلي واستقلال دوشنبه الطاجيكي في الملحق المؤهل لمجموعات دوري أبطال آسيا.
واقتصرت الفضية خلال الفترة الماضية على الأفراد، مقابل فتح الذهبية والموحدة للعائلات.
وكانت إدارة الأهلي أعلنت قبل المباراة عن السماح للعائلات بدخول المنصة الفضية عبر حساب النادي على موقع “تويتر”.