|


بلايلي.. عاشق البطولات القارية

صورة التقطت أمس للجزائري يوسف بلايلي جناح فريق الأهلي الأول لكرة القدم يسدد ركلة جزائية سجل منها هدف الفوز على استقلال دوشنبه الطاجيكي في ملحق التأهل إلى مجموعات دوري أبطال آسيا تصوير: وهبان خبتي
الرياض ـ الرياضية 2020.01.29 | 01:51 am

افتتح الجزائري يوسف بلايلي، جناح فريق الأهلي الأول لكرة القدم، سجلّ أهدافه في دوري أبطال آسيا، خلال مباراته الأولى في البطولة، ليقود فريقه إلى مرحلة المجموعات، بعد تخطي استقلال دوشنبه الطاجيكي في الملحق.
ولعب بلايلي دور عمر السومة، بعدما شارك عوضًا عنه في مركز المهاجم الصريح، واستطاع تسجيل الهدف من ركلة جزاء، فضلًا عن تهديده مرمى المنافس بكرة أخرى أنقذها القائم، ما أهله للحصول على لقب رجل المباراة.
واعتاد اللاعب البالغ 27 عامًا، على التألق في البطولات القارية عندما كان لاعبًا في الترجي التونسي واتحاد العاصمة الجزائري، إذ سجل في دوري أبطال إفريقيا 10 أهداف وصنع 20 آخرين خلال 49 مباراة.
وبعد التأهل إلى مرحلة المجموعات، سيتحول هدف بلايلي إلى محاولة المنافسة على تحقيق اللقب، الذي حصده إفريقيًّا مع الترجي خلال العامين الأخيرين. وفيما أطلق الجزائري سجل أهدافه في أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين، لا يزال بانتظار هدفه الأول في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.