|


المحور البرازيلي يكشف برنامجه.. ويتحدث عن رقم 6

مورايس: الدوري نصراوي

حوار: عبد الغني عوض 2020.01.30 | 01:44 am

قدَّم البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، لاعب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، القادم من باليرمو الإيطالي، نفسه بشكل جيد.
وبرز في منطقة المحور، مسهمًا مع زملائه في القفزة الكبيرة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الجاري.
ويمتلك اللاعب البرازيلي، الذي يبلغ 31 عامًا، خبرة عريضة، اكتسبها من مشاركته مع العديد من الأندية البرازيلية، منها ساو كايتانو، وجوانفيل، وإنترناسيونال، وسبورت ريسفيه، قبل أن يحترف في الدوري الإيطالي مع جنوى، وباليرمو، ويأتي إلى فريق الوحدة صيف 2018.
وفي حواره مع “الرياضية” أكد أنسيلمو، أن الأوروجوياني كارينيو، مدرب فريق الوحدة، أحد أسباب ظهور الفرسان بشكل رائع في الموسم الجاري، نظرًا لخبرته الكبيرة، ودرايته التامة بالدوري السعودي.
كاشفًا عن سعيه إلى الحصول على لقب أفضل لاعب وسط في دوري المحترفين.
01
تظهر بمستوى لافت مع الوحدة في الموسم الجاري، ما السبب؟
الجد والتعب، والتواصل والالتزام في التدريبات، إضافة إلى توجيهات الجهاز الفني، ومساندة جميع أفراد المنظومة في النادي. ما تقدَّم أسهم في تألقي، وظهوري بمستوى، نال إعجاب الكثيرين، على رأسهم الأوروجوياني كارينيو، مدرب الفريق.
02
هل تدخُّل كارينيو في مفردات خاصة ساعدك على التألق؟
بلا شك. كارينيو مدرب رائع، وله دور كبير وبصمات مميزة في صنع نجوميتي. لقد منحني حرية كبيرة داخل الملعب، ووضع ثقته في إمكاناتي، وكلَّفني بدور اللاعب رقم 10 في المهام الهجومية إلى أن جاء إلتون إلى الفريق، حيث أعادني إلى مكاني الأساسي محورًا دفاعيًّا.
03
أيهما تفضِّل، المحور المدافع، أم لاعب الوسط المهاجم؟
يستهويني اللعب محورًا مدافعًا “اللاعب رقم 6”، ومشاركتي في الجانب الهجومي خلف المهاجمين “اللاعب رقم 10” جاء للضرورة، خاصةً بعد انضمام أيمن الخليف إلى المنتخب السعودي، وأنا جاهز للعب في أي مركز يحتاجني فيه الفريق، الذي يضم لاعبين كبارًا، محليين وأجانبَ.
04
كيف ترى درجة تجانسك مع زملائك المحترفين؟
أشعر بالسعادة حينما ألعب إلى جوار زملائي المحترفين، سواءً في الخط الخلفي مع ريناتو شافيز، أو في الوسط مع جوديون جريج، وماركوس جوليرمي، قبل رحيله، ويوسف نياكاتي، ودرجة التفاهم بيننا كبيرة، لأننا نلعب معًا للموسم الثاني على التوالي.
05
ماذا عن انضمام إلتون خوزيه وجوستافو إلى الفريق؟
بلا شك، إضافة قوية للفريق، خاصةً أنهما انخرطا سريعًا فيه، لأنهما ليسا ضيفَين على الدوري السعودي، كما أن الوحدة فريق كبير، ويسير بخطى ثابتة في ظل وجود مدرب كبير بحجم كارينيو، الذي يمتلك خبرات وإمكانات تدريبية هائلة، ساعدته في إيصالنا إلى هذا الشكل الجمالي والفني الرائع.
06
ما أسباب وصول الوحدة إلى هذا المستوى اللافت؟
مستوانا كان جيدًا في الموسم الماضي مع فابيو كاريلي، المدرب السابق، وارتفع في الموسم الجاري نتيجة الإبقاء على العناصر نفسها، حيث يسود في الفريق التجانس والانسجام، ما أعطانا كل الفرص للظهور بشكل رائع.
07
ما مدى طموحاتك مع الوحدة؟
أتمنى أن نبقى منافسين بقوة على المراكز الأولى في الدوري، ونستمر في تحقيق الانتصارات، ونتقدم إلى الأمام على الرغم من صعوبة المنافسة في الدوري، الذي يضم نجومًا كبارًا في مختلف الفرق.
08
مَن يُعجبك من لاعبي الدوري السعودي المحليين؟
عبد الله الزوري، وسالم الدوسري، وسلمان الفرج، ووليد باخشوين، وفواز الصقور، وأحمد عبده.
09
مَن اللاعب الأجنبي الذي تفضِّله؟
البرازيليون جوليانو فيكتور، وكارلوس إدواردو، وريناتو شافيز، والبيروفي أندري كاريلو.
10
ما سر أدائك السهل في الملعب؟
حبي للكرة، ومنحها كل اهتمامي. على الرغم من وصف بعضهم لي بالموسيقار داخل الملعب، إلا أنني لا أهوى الموسيقى، بل أسمعها فقط، وأهتم بعاداتٍ، أحرص على ممارستها يوميًّا.
11
كيف تقضي يومك؟
أستيقظ مبكرًا كل يوم، وأتناول طعام الإفطار مع أسرتي، ثم أذهب إلى “الجمنازيوم” لإجراء بعض التدريبات مع الاختصاصي الخاص بي، بعدها أصطحب ابنتي إلى المدرسة البريطانية، ثم أعيدها إلى البيت لنتناول معًا “الغداء”، ومساءً أذهب إلى التدريب الأساسي، ثم أخرج مع عائلتي لتناول العشاء خارج المنزل.
12
أي فريق يعجبك أداؤه في الدوري السعودي؟
الدوري السعودي زاخرٌ بالفرق القوية، لكنني أعشق الوحدة، ويأتي بعده النصر، والهلال، والأهلي.
13
ما أصعب مباراة لعبتها في الموسم الجاري؟
أعدُّ مباراتنا أمام النصر في الجولة العاشرة من أصعب المباريات التي لعبتها في الموسم الجاري، لأنني بذلت فيها مجهودًا كبيرًا، توَّجته بتسجيل هدف الفوز لفريقي، واقتناص ثلاث نقاط غالية في مشوارنا في الدوري، كما أن الوحدة ظهر فيها فريقًا عالميًّا.
14
هل يشبه أداء الوحدة أداء فريق برازيلي؟
يشبه إلى حدٍّ كبير المستوى الذي يقدمه فاسكو دي جاما، خاصةً من حيث الأداء، والدافعية، والحماس، والمنافسة القوية للفرق الأخرى.
15
في الوحدة، مَن أقرب اللاعبين إليك؟
أعدُّ كل زملائي في الفريق أصدقائي، ويجمع بيننا الود والتفاهم، والمشاركة الوجدانية، لكنَّ الثلاثي ريناتو شافيز، وإلتون خوزيه، وعمرو علي صالح، المترجم الخاص بالفريق، الأقرب إلى قلبي.
16
في رأيك، أي فريق الأقرب إلى الفوز ببطولة الدوري في الموسم الجاري؟
ما زال الوقت مبكرًا للحكم على الفريق البطل، أو حتى ترشيحه، فهناك دور ثانٍ كامل، لكنني أرى أن النصر، لو حافظ على المستوى الذي ظهر به في منافسات الدور الأول، الأقرب إلى اللقب.