|


القحطاني يسجل هدف الفوز القاتل

الفيحاء ينهي هيمنة الفيصلي

جدة ـ عبد الغني عوض ، المجمعة ـ محمد السناني 2020.02.02 | 01:54 am

خطف فريق الفيحاء الأول لكرة القدم فوزًا ثمينًا أمام ضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جرى بينهما أمس بملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن منافسات الجولة الـ 16 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعد الفوز الأول للفيحاء على الفيصلي في تاريخ مواجهات الفريقين الـ 6 التي شهدت 3 انتصارات للفيصلي والتعادل فيمباراتين. ويأتي بعد غياب 43 يومًا عن آخر فوز حققه في الدوري وكان على الاتحاد 4ـ1 في 19 ديسمبر الماضي ضمن الجولة الـ 12. أحرز هدفي الفيحاء التشيلي كارلوس فيلانويفا وعبد الكريم القحطاني “39 ـ 91”، بينما سجل المغربي يوسف الجبلي هدف الفيصلي ليتقدم أصحاب الأرض إلى المركز العاشر برصيد 21 نقطة بينما ظل الفيصلي ثامنًا برصيد 24 نقطة.



الحضور الأكبر في الديربي
بلغ عدد الحضور الجماهيري لمباراة الفيحاء والفيصلي أمس ضمن الجولة الـ 16 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين 4300 متفرج، وهو الحضور الأكبر في مباريات الفريقين في ملعب المجمعة الذي يتسع
لـ 7 آلاف مشجع. وأتاح هذا العدد من الحضور لنادي الفيحاء كسب المليون ريال الذي تخصصه الهيئة للفرق التي تتجاوز نسبة الحضور الجماهيري في ملاعبها نسبة 50 في المئة وأكثر، إذا كانت ملاعبها لا تتسع لأكثر من 10 آلاف متفرج، علمًا بأن هذا المليون يعد الثامن الذي تحققه جماهير الفيحاء، بعد أن تحقق أمام الأهلي والوحدة والحزم والفتح والاتفاق والنصر والتعاون.



الثاني تواليا
سجل التشيلي كارلوس فيلانويفا لاعب فريق الفيحاء المنتقل من الاتحاد هدفًا في مرمى الفيصلي.
والهدف هو الثاني لفيلانويفا تواليًا منذ انتقاله إلى البرتقالي في فترة التسجيلات الشتوية، إذ سجل هدفه الأول في مرمى التعاون..



الجدد يظهرون
شارك محمد البقعاوي لاعب فريق الفيحاء للمرة الأولى مع فريقه عقب انتقاله من الشباب أخيرًا على سبيل الإعارة. كما شارك محمد الصيعري القادم من الوحدة مع الفيصلي في الشوط الثاني..



القحطاني: صناعة جماعية
أهدى عبدالكريم القحطاني لاعب فريق الفيحاء وصاحب الهدف القاتل في شباك الفيصلي الانتصار الذي تحقق أمس “2ـ1” إلى جماهير النادي، مؤكدًا أن الهدف الذي أحرزه يحسب للمجموعة التي لعبت بقوة وحماس من أجل إسعاد الجماهير. وقال: دخلنا المباراة من أجل هدف واحد والحمد لله الذي وفقنا، لم نيأس حتى الدقائق الأخيرة وكنا نقاتل من أجل كسب النقاط والتقدم في سلم الترتيب، وما تحقق يحسب للجميع إدارة ولاعبين وجهازًا فنيًا وجماهير.



VAR تحسم الجدل
حسمت تقنية VAR الجدل الذي دار حول الهدف الذي سجله التشيلي فيلانويفا لاعب الفيحاء في مرمى الفيصلي في الدقيقة 39، إذ اضطر الحكم إلى مشاهدة اللقطة في الغرفة المخصصة لحكام تقنية VAR بعد اشتباه بوجود لمسة يد على روني فرنانديز بطلب من قائد فريق الفيصلي.