|


واصل تفوقه على الرائد وأسقطه في الجامعة بالثلاثة

الهلال.. قبضة الصدارة

صورة التقطت أمس للبرازيلي إدواردو مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم ينطلق فرحًا بعد تسجيله هدف فريقه الأول في شباك الرائد في المباراة التي انتهت هلالية 3ـ1 تصوير: يزيد السمراني
الرياض ـ أحمد الخلف ،متعب العبد الهادي،حمد الصويلحي 2020.02.06 | 01:16 am

قاد عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، فريقه إلى فوز عريض قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف، على ضيفهم فريق الرائد، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض ضمن الجولة الـ 17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في مباراة دراماتيكية شهدت احتساب خمس ركلات جزاء.
وواصل فريق الهلال تفوقه المطلق على الرائد في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، حيث التقيا في 24 مباراة، كسب الهلال 20 منها، وفاز الرائد في مواجهة واحدة، وتعادلا في ثلاث.
وسجل الهلاليون في شباك الرائد 55 هدفًا، مقابل 13 هدفًا هزت شباك الأزرق من الرائد.
وفي تفاصيل المواجهة، بدأت الاثارة بهدف مبكر من البرازيلي إدواردو (6)، ليضيف بعدها الفرنسي جوميز الهدف الثاني (42) من ضربة جزاء ، وقبل نهاية الشوط الأول احتسب البيلاروسي أليكسي كولباكوف حكم اللقاء ركلة جزاء ثانية للهلال (45+5) استطاع عز الدين دوخة حارس الرائد التصدي لها، لينتفض الرائد ويحتسب الحكم من جديد ركلة جزاء للرائد تقدم لها محمد فوزير ليسجل هدف فريقه الأول (58)، وبعدما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للرائد (89)، تقدم لها محمد فوزير ولكن المعيوف تصدى لها، لينقذ فريقه من التعادل.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع (90+5) احتسب الحكم ركلة جزاء للهلال خامسة في المباراة، تقدم لها المعيوف ونفذها هدفًا هلاليًا ثالثًا قاد به فريقه للظفر بنتيجة المواجهة 3-1 التي رفعت رصيد الهلال إلى 38 نقطة في المركز الأول والابتعاد بالصدارة، فيما تجمد رصيد الرائد عند 27 نقطة في المركز السادس.



هاسي: احترمناهم
أكد البلجيكي هاسي، مدرب فريق الرائد الأول لكرة القدم، أنهم كانوا يستحقون الخروج بنقطة على الأقل من لقاء الهلال، وقال: “في بدايه المباراة كنا قليلي الالتحامات البدنية حتى سجل الهلال الهدف الأول والثاني، وفي الشوط الثاني حاولنا وسجلنا هدفًا وأضعنا ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، وعلى الأقل كنا نستحق نقطة من المباراة”.
وأضاف: “في بداية المباراة احترمنا الهلال كثيرًا وعلى الفور أجريت التغيير بدخول جهاد الحسين، واستفدنا كثيرًا من المساحات، كما أن إدواردو أجبرنا على تغيير خططنا بسبب الاختلاف بينه وبين جيوفينكو، ولهذا السبب بدأت بحسين شويش”.



لوشيسكو: له طعم
أبدى الروماني لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، سعادته بتحقيق فريقه الفوز في مباراة الرائد، مشيرًا إلى أن الفوز بصعوبة يكون له طعم خاص. وقال: “لعبنا مباراة كانت مليئة بالأمور الغريبة، وفي النهاية استحققنا الفوز”. وأشاد لوشيسكو بالأداء الكبير الذي قدمه المعيوف في اللقاء، وقال: “ليست المباراة الأولى التي يبهرنا فيها المعيوف، هو أفضل حارس سعودي ويعد حارسًا استثنائيًا”.



سيناريو يتكرر
تكرر سيناريو ضربات الجزاء في مواجهة فريقي الهلال والرائد، مساء أمس، بين الفرنسي جوميز، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، والمغربي فوزير، لاعب فريق الرائد الأول لكرة القدم، حيث تمكن كل لاعب من تسجيل ضربة جزاء وإضاعة الضربة الثانية، وتمكن الهلال من الفوز بالمباراة 3ـ1.