|


بوروسيا يفقد ملاحقة الصدارة.. ويسقط أمام ليفركوزن

برلين- الفرنسية 2020.02.08 | 11:37 pm

أهدر بوروسيا دورتموند الثالث تقدمه مرتين وعاد خاسراً من أرض باير ليفركوزن 3-4 في مباراة حماسية السبت في المرحلة 21 من الدوري الالماني لكرة القدم، ليعجز عن اشعال الصدارة والضغط على بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر ووصيفه لايبزيغ اللذين يلتقيان الاحد في مباراة قمة.
وهذه المباراة الاولى يخفق فيها النروجي الشاب ارلينغ هالاند (19 عاما) في التسجيل بعد قدومه في فترة الانتقالات الشتوية الى دورتموند، اذ هز الشباك 7 مرات في اول 3 مباريات.
وبعد تخلفه صفر-1، تقدم دورتموند 2-1 ثم 3-2 لكنه تلقى هدفين في غضون 82 ثانية في نهاية المباراة، ليتعرض لخسارة اولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.
وتجمد رصيد دورتموند الذي سقط هذا الاسبوع ايضا في الكأس أمام فيردر بريمن 2-3، عند 39 نقطة بالتساوي مع بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يستضيف كولن الثالث عشر الاحد. وعجز دورتموند الذي غاب عنه قائده المخضرم ماركو رويس بسبب الاصابة، عن اللحاق ببايرن (42 نقطة) في الصدارة، في محاولته لاحراز لقبه الاول منذ 2012.
ونجح مدرب ليفركوزن الهولندي بيتر بوس بالثأر من دورتموند الذي اقاله في 2017 بعد ستة اشهر من تعيينه، ومن خسارة الذهاب الكبيرة برباعية امام الفريق الاصفر.


بوروسيا يفقد ملاحقة الصدارة.. ويسقط أمام ليفركوزن

بوروسيا يفقد ملاحقة الصدارة.. ويسقط أمام ليفركوزن