2020-02-09 | 19:02

شاهر خودرو.. حديث تأسيس قاده «الثالث» إلى دوري الأبطال

شاهر خودرو.. حديث تأسيس قاده «الثالث» إلى دوري الأبطال
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يفتتح شاهر خودرو شريط مبارياته في المشاركة الأولى خلال مسيرته في دوري أبطال آسيا الإثنين على ملعب زعبيل في دبي، عندما يحل ضيفا على الهلال السعودي حامل اللقب الذي لم يتغيب عن أي نسخة ماضية .
ووصل النادي الإيراني الذي تأسس في عام 2012 إلى المسابقة القارية بعد تحقيقه المركز الثالث في دوري بلاده خلف الثنائي، البطل بيروزي والوصيف سباهان أصفهان بـ 56 نقطة جمعها من 30 مبارة خاضها.
إلا أن ذلك لم يكن كافيا للوصول المباشر إلى دوري الأبطال، حيث خاض الفريق الأحمر مباراتي التصفيات التأهيلية ضد الرفاع البحريني أولاً وحقق الفوز بهدفين في مقابل هدف، قبل أن يلاقي السيلية القطري في دور الإقصائيات ويتجاوزه بعد مباراة اتجهت نحو ركلات الترجيح، في أعقاب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليكمل عقد المجموعة الثانية التي تضم أندية الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي الإماراتي وباختاكور الأوزبكي .
ويضم شاهرخودرو في قائمته لاعبين بارزين سبق وأن خاضو مباريات في المسابقة القارية، مع أندية إيرانية عدة، أبرزهم الحارس مهدي رحمتي (37 عاماً)، ومهاجمه محمد غازي (36عاماً) الذي سبق ومثلا الاستقلال في ذات البطولة، ومحمد رضا خلعتبري (35 عاماً) الذي خاض هو الآخر غمار منافسات الأبطال مع ذوب آهن والتقى الهلال كذلك في موسم 2010، ثم لعب بعد حين منها مع مواطنه بيروزي.
ويحتل شاهر خودرو حالياً المركز الخامس على صعيد الدوري الإيراني بعد مضي 19 جولة سجل فيها هجومه 16 هدفاً، واستقبل دفاعه 12، وجمع خلالها 32 نقطة.