|


مالك «ندر الصفر» يكشف تغيير جلد منقيته.. ويرد على منتقديه

الدبوس: أبناء دغيثر لن يحققوا بيرقا

حوار: راكان المغيري 2020.02.10 | 10:45 pm

مالك إبل كويتي أحدث مفاجأة كبيرة بعد أن خطف بيرق المؤسس ونخبة النخبة وسيطر على فرديات الدق وحقق أرقامًا قوية في فرديات الجل.. “الرياضية” التقت عبدالله دبوس الدبوس الذي تحدث عن مشاركتهم الأخيرة في حوار جريء.
01
كيف شاهدت مهرجان المؤسس في نسخته الرابعة؟
مهرجان متطور ويسابق نفسه في كل نسخة ويتفوق عليها ووجدنا تنظيمًا كبيرًا وعاليًا من دخول الإبل حتى خروجها على مستوى البوابات وخيمة الملاك وسلاسة دخول الإبل وتحكيمها وخروجها حقيقة المهرجان يعد السقف الأعلى في عالم مهرجانات الإبل.
02
ما تأثير المهرجان على الأسواق الخليجية؟
تأثيره إيجابي ليس فقط على المشاركين بل حتى المنتجين وأصبحت الأسعار مرتفعة وتأثرت الأسواق الخليجية جميعها وليست الأسواق السعودية فقط، والمهرجان له تأثير حتى بعد انتهائه، فالآن أصبح العديد من المشاركين يجهزون للنسخ المقبلة.
03
كم فاتورة التتويج التي قدمتها مهرًا لهذا التتويج؟
لن نعلن عن قيمة المشتريات إطلاقًا ولكن الذي أحب أن أؤكده أن أسعار الفرديات تضاعفت 100 في المئة من النسخة الثالثة ومستمرة في الطلوع وأيضًا على مستوى النوادر التي كانت قيمتها 2 مليون فأصبحت بأربعة ملايين وأكثر، وسبب عدم إفصاحنا عن المبيعات هو طلب البائعين.
04
تغير تكتيك مشترياتكم في النسختين الماضيتين إذ كنتم تركزون على الفرديات المسماة ولم نشاهد ذلك في النسخة الأخيرة ما الأسباب وأيهما أفضل؟
صحيح عملنا على تجميع الفرديات في النسخة الماضية وشرينا أكثر الفرديات ولكن في هذه النسخة عملنا على تدعيم الشبوك ولدينا أكثر من 25 فردية بعضها لم ندفع بها في أشواط الفردي ودفعنا بـ 9 فرديات حققت حضورًا قويًا وكان التكتيكان مع بعضهما مجديين وآتيا ثمارهما.
05
هناك بعض الآراء تنتقد “ندر الصفر” وتبين أنها قصيرة عظم إضافة إلى وجود عنجة وخنبة كيف ترى هذه الآراء؟
من وجهة نظري أن هذا الأمر عارٍ من الصحة وندر الصفر توجت في أكبر مهرجان الملك عبد العزيز للإبل وحققت الأول بجدارة ومستمرة إن شاء الله في المحافظة على إنجازها.
06
ألا تخافون المفاجأة في النسخ المقبلة وعدم المحافظة على المركز؟
إطلاقًا وإذا حصد الأول أي شخص سنكون أول المباركين له ولكن أبناء عايض بن دغيثر في ظل وجود دبوس الدبوس بإذن الله وتوفيقه لن ينالوا بيرق المؤسس إطلاقًا وهذا الأمر شخصي بسبب التصاريح بعد النتائج.
07
هل ندر الصفر تم تغيير جلدها نهائيًا ولم يعد في الإمكان الاعتماد على إبلكم السابقة؟
لدينا سياسة أي ناقه ليست شببًا لن تكون حاضرة في المناسبة وإبلنا السابقة لم نعد نعتمد إلا على 1 أو اثنتين بالكثير وشرينا من محمد بن جخدب 42 ناقة تدعيمًا للمنقية ومستمرون في شراء أي فردية تصنع الفرق.
08
ما قصة الابتعاد التي انتشرت بعد تصريح لك؟
التصريح فهم بشكل خاطئ وأنا ذكرت تقليلًا لمهامي كفرد في الفريق ولكن الجماعة مستمرون في المنافسة ونحن داعمون لهم في مشاركاتهم ولكن تجهيز منقية أمر مستنزف للوقت وللجهد ولكن ندر الصفر مستمرة في المشاركة.