|


«رأسية ملائكة» تقتل الفتح

الرياض - الرياضية 2020.02.15 | 08:04 pm

رفض مصطفى ملائكة حارس فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، خسارة فريقه أمام الفتح، وسجل هدفاً قاتلاً في آخر ثواني الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليفرض التعادل 2-2، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، في ختام مباريات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
النتيجة رفعت رصيد الفتح إلى 12 نقطة في المركز السادس عشر "الأخير"، بينما ارتفع الفيصلي برصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع.
وسجل هدفي أصحاب الأرض السويسري جوستاف ويخايم (24) وسفيان بن دبكة (85)، بينما سجل للفيصلي المغربي يوسف الجبلي (66)، ومصطفى ملائكة (95).
وسيطر أصحاب الأرض على مجريات المباراة منذ انطلاقتها، وكان السويسري جوستاف ويخايم لاعب الفتح قريباً من التسجيل بعد مرور 7 دقائق لكن مصطفى ملائكة حارس مرمى الفيصلي تصدى لتسديدته.
وعاد السويسري وخايم مرة أخرى، ولكن هذه المرة تمكن من افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض من ضربة رأسية مستفيداً من عكسية زميله على الزقعان (24) انتهى عليه شوط المباراة الأول.
مع انطلاقة الشوط الثاني، كاد الهولندي ميشيل فريدي أن يضاعف النتيجة لفريقه الفتح بهدف ثاني، لكن ملائكة أبعد تسديدته إلى ركينة لم يستفد منها لاعبو الفتح.
ورد البرازيلي وليم أولفييرا لاعب الفيصلي بتسديدة مباغتة تمكن الأوكراني ماكسيم كوفال حارس مرمى الفتح من إبعادها عن مرماه.
واحتسب سلطان الحربي ركلة جزاء بعد أن استعان بتقنية الـ"var" سجل منها للتأكد من تعمد إصابة الحارس للاعب الفيصلي، سجل منها المغربي يوسف الجبلي هدف التعادل (66)، لكن تمكن سفيان بن دبكة من إعادة التفوق لفريقه الفتح عند الدقيقة 85.
والمباراة تمضي إلى نهاياتتها بفوز للفتح، كان للحارس مصطفى ملائكة حارس الفيبصلي رأي آخر ليتقدم ويسجل هدف التعادل (95)
هذا ويستضيف الفيصلي نظيره الاتفاق الجمعة المقبل، بينما يحل الفتح ضيفاً على الأهلي في ذات اليوم لحساب الجولة الـ19 من الدوري المحلي.