|


هزم آسفي على أرضه.. وضرب موعدا عربيّا مع الشباب

الاتحاد يعيد سيناريو 2005

صورة التقطت أمس للأرجنتيني ليوناردو جيل لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم يحاول الحفاظ على كرته وسط مضايقة وليد الصبار لاعب وسط أولمبيك آسفي المغربي خلال مباراة الفريقين ضمن اياب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال التي حسمها الفريق الغربي على أرض منافسه بهدف نظيف(المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
الرياض ـ الرياضية 2020.02.16 | 12:54 am

ضرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم موعدًا مع الشباب في نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، إثر انتصاره أمس على حساب مضيفه أولمبيك آسفي المغربي، بهدف نظيف، في إياب دور الـ 8 من البطولة.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1ـ1.
وبلغ الاتحاد الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ 2005، حين توّج بطلًا للعرب، علمًا بأنه تخطى في تلك النسخة فريقًا شمال إفريقي أيضًا في دور الـ 8، هو مولودية الجزائر، قبل الاصطدام بفريق سعودي كذلك في دور الـ 4، وهو الهلال.
وسجَّل البرازيلي رومارينيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 بكعب قدمه، بعد تمريرة أرضية من سعود عبد الحميد الظهير الأيمن. وللمرة الأولى، ينجح الفريق الغربي في تحقيق انتصار على الأراضي المغربية، التي سقط فيها مرتين عربيًا، الأولى أمام الوداد في ثمن نهائي 2006، والثانية أمام أولمبيك خريبكة في دور الـ 32 من النسخة التالية.



كاريلي يتابع
حرص البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الاتحاد الجديد، على متابعة مباراة الفريق أمس أمام أولمبيك آسفي المغربي، في إياب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، من مدرجات ملعب المسيرة الخضراء.
وتعد هذه المباراة البروفة الأخيرة للفريق الاتحادي قبل مواجهة الهلال، المرتقبة السبت المقبل، في إطار الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتفيد تلك المباراة، المدرب، في رؤية ما يقدمه الفريق خلال مباراة تنافسية، قبل قيادة التدريبات استعدادًا للكلاسيكو.



عودة المبعدين
أعاد الهولندي بيت هامبرج، مدرب الاتحاد، الثنائي فواز القرني، حارس المرمى، وخالد السميري، لاعب الوسط، إلى التشكيل الأساسي للفريق، خلال مواجهة أولمبيك آسفي المغربي أمس، في إياب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
وتعرض القرني للإقصاء من جانب هينك تين كات، مدرب الاتحاد السابق، طيلة الفترة الماضية، فيما اقتصرت مشاركات السميري تحت إمرته على الدخول بديلًا في المباريات.
ومهَّد لعودة السميري، غياب المغربي كريم الأحمدي عن المباراة لتراكم البطاقات.



هامبرج: فخور باللاعبين
امتدح الهولندي بيت هامبرج، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، فريق أولمبيك آسفي المغربي، معبرًا في الوقت ذاته عن سعادته بالتغلب عليه أمس، وبلوغ نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
وأوضح خلال مؤتمر صحافي عقب المباراة: “أولمبيك آسفي قدم أداءً مميزًا، وعلى مشجعيه أن يفخروا به، والأجواء الجماهيرية كانت جميلة جدًا”.
وأضاف: “المباراة لم تكن سهلة أبدًا علينا، واللاعبون طبقوا المطلوب، وفخور بما قدموه”.