|


اليوم في الكويت.. المواجهة الآسيوية الـ 21

بالاستقلال.. الإيرانيون منافس الأهلي الأول

صورة التقطت أمس للسوري عمر السومة مهاجم الأهلي يروض الكرة بالكعب خلال الحصة التدريبية على ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت العاصمة عشية احتضانه مواجهة الفريق مع استقلال طهران في دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي- الأهلي)
جدة ـ أحمد اللوقان 2020.02.17 | 12:21 am

ترفع مواجهة استقلال طهران اليوم عدد مباريات فريق الأهلي الأول لكرة القدم أمام الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا إلى 21، ما يجعلها منافسه الأول تاريخيًّا في البطولة، تليها الفرق الإماراتية بـ20 مباراة.
وواجه الأهلي 6 فرق إيرانية في المباريات الـ20 الماضية، بينها استقلال طهران، الذي يحل ضيفًا عليه في ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن ثاني جولات المجموعة الأولى من النسخة الجارية.
والتقى الفريق السعودي سباهان أصفهان “6 مباريات”، وتركتور سازي تبريز “4”، وبيرسبوليس “4”، ونفط طهران “2”، وذوب أهن أصفهان “2”.
فيما افتتح مواجهته الإيرانيين بلقاءين مع الاستقلال في نسخة 2010.
وانتصر الأهلي في نصف لقاءاته مع فرق إيران “10”، وتعادل في 4، وخسر في 6.
وواجه الأهلاويون فرقًا من 10 دول أخرى في البطولة.
وبعد الإيرانية ثم الإماراتية، تعد الفرق القطرية منافسه الثالث بـ18 مباراة، تليها الأوزبكستانية بـ10 لقاءات.



الاستعانة بالشمراني
اعتمد مازن بهكلي، المدرب المؤقت لفريق الأهلي الأول لكرة القدم، التونسي سليم الأبرق مدربًا للياقة، واستعان بمسفر الشمراني مدربًا للحراس.
ويدرب الشمراني الحراس في فريق درجة الشباب في النادي الغربي. بدوره، يتولى الأبرق الملف اللياقي في الفريق الأول، منذ بدء الموسم الجاري، حيث عمل مع المدربين الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، وصالح المحمدي، والسويسري كريستيان جروس.



السوري.. الأكثر تهديفا
أحرز السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، 8 أهداف في شباك الفرق الإيرانية، وهي الحصيلة التهديفية الأعلى أمامها لأي لاعب أهلاوي.
ووزع السومة أهدافه بواقع 3 في مرمى بيرسبوليس، و2 أمام تركتور سازي تبريز، ومثلهما أمام نفط طهران، مع هدف أمام ذوب أهن أصفهان.
ويمثل السوري الأهلي منذ يوليو 2014 قادمًا من القادسية الكويتي. وينتهي عقده في صيف 2021.



بهكلي: الثنائي يعود
أعلن مازن بهكلي، المدرب المؤقت لفريق الأهلي الأول لكرة القدم، جاهزية السوري عمر السومة والجزائري يوسف بلايلي، المهاجمين، لمباراة استقلال طهران اليوم في الكويت ضمن ثاني جولات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا.
وصرح بهكلي خلال مؤتمر صحافي أمس عن المباراة “الثنائي السومة وبلايلي سيدعمان صفوف الفريق في اللقاء بعد شفائهما من الإصابة، وهذه إضافة كبيرة”.
فيما أوضح أن أغلب إصابات الفريق عضلية أو نتيجة للإرهاق بسبب ضغط المباريات، متابعًا “نوح الموسى تعرض لإصابة في العضلة الضامة، وكذلك سعيد المولد تعرض لإصابة عضلية وهو الآن يخضع لبرنامج تأهيلي في جدة”.



أبيض وأزرق
يرتدي فريق الأهلي الأول لكرة القدم الطاقم الأبيض الكامل أمام استقلال طهران الإيراني اليوم، في ثاني جولات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا.
في المقابل، يرتدي الاستقلال طاقمه الأزرق.
وكان إداريان من الفريقين اختارا الطاقمين خلال اجتماع فني تنسيقي، أمس، بحضور ممثلين عن الاتحاد الآسيوي.
ويحتضن ملعب جابر الأحمد الدولي، في العاصمة الكويتية، المباراة.