2020-02-17 | 20:35

«أهلي بهكلي» يهزم استقلال طهران.. ويتصدر

«أهلي بهكلي» يهزم استقلال طهران.. ويتصدر
الكويت - الرياضية
مشاركة الخبر      

حقق الأهلي انتصاره الأول في دوري أبطال آسيا 2020 على حساب نظيره استقلال طهران الإيراني 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب جابر الدولي في الكويت لحساب الجولة الثانية من البطولة القارية.
وتقمص سلمان المؤشر دور البطولة في المباراة بعد إحرازه هدفي فريقه في المباراة عند الدقيقة 17 والدقيقة 29، في حين أحرز أمير أرسلان هدف الاستقلال الوحيد عند الدقيقة 22.
وتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الوحدة الإماراتي الذي حقق الانتصار على مضيفه الشرطة العراقي بهدف وحيد ليتساوي الفريقين في النقاط ويتفوق الأهلي بفارق الأهداف.
واستطاع السعودي مازن بهكلي الذي كلفته الإدارة الأهلاوية بقيادة الدفة الفنية للفريق في المباراة خلفاً للسويسري جروس تحقيق الانتصار الآسيوي الأول بعد تعادل الأهلي في أولى مبارياته أمام الوحدة الإماراتي.
الأهلي بدأ المباراة بضغط عالي على دفاعات الفريق الإيراني في محاولة منه لمنعه من بناء الهجمات ولعب الكرات الطويلة نحو مهاجميه، ونجح الأهلي في طريقته وهدد مرمى الاستقلال في هجمات متكررة عن طريق مازن أبوشرارة وسلمان المؤشر، حتى نجح الأول في الانفراد بالمرمى الإيراني وتحصل على ركلة جزاء تصدى لها سلمان المؤشر ويسكنها مرمى الفريق الإيراني معلناً تقدم الأهلي في المباراة عند الدقيقة 17.
التقدم الأهلاوي لم يستمر طويلاً بعد أن استفاد الفريق الإيراني من خطأ دفاعي أهلاوي أستطاع أمير أرسلان استغلاله والانفراد بمرمى ياسر المسيليم ويضع الكرة في المرمى الأهلاوي عند الدقيقة 22.
بعد هدف التعادل الإيراني ضغط لاعبو الأهلي على المرمى الإيراني وأثمر ضغطهم عن إحراز هدف التقدم عن طريق سلمان المؤشر الذي تعامل مع عرضية زميله عبدالرحمن غريب المميزة بكل براعة ويضعها في الشباك الإيرانية عند الدقيقة 29.
وقبل نهاية الشوط الأول أحتسب الحكم الكوري الجنوبي كو هيونج جين ركلة جزاء لفريق الاستقلال تألق ياسر المسيليم حارس الأهلي في التصدي لها، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-1.
في الشوط الثاني واصل الأهلي هجومه على المرمى الإيراني وهدده بالعديد من الفرص التي تصدى لبعضها الحارس الإيراني وتعامل الأهلاويين مع بعضها برعونة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.
هذا، ويستضيف الأهلي في الجولة المقبلة نظيره الشرطة العراقي على ملعب الجوهرة في جدة يوم الـ2 من مارس المقبل، في حين يواجه استقلال طهران نظيره الوحدة الإماراتي في ذات اليوم.