|


اجتاز استقلال طهران في الكويت ضمن دوري أبطال آسيا

أهلي بهكلي.. على خطى عنبر والمحمدي

صورة التقطت أمس لعبد الرحمن غريب لاعب الأهلي يستحوذ على الكرة وسط ضغط من الإيراني أراش رضا فاند لاعب استقلال طهران في المباراة التي احتضنها ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت ضمن ثاني جولات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا تصوير: علي خمج
تغطية: أحمد اللوقان 2020.02.18 | 12:09 am

تغلب فريق الأهلي الأول لكرة القدم “1-2” على استقلال طهران الإيراني، أمس على ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت العاصمة، ضمن ثاني جولات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا.
وبذلك، سار السعودي مازن بهكلي، مدرب الأهلي المؤقت، على خطى يوسف عنبر وصالح المحمدي، سلفيه المحليين، بالفوز في أول مباراةٍ مع الفريق الغربي، وهو ما عجز عنه 6 مدربين أجانب منذ صيف 2017. وافتتح سلمان المؤشر، الجناح، التهديف في مرمى استقلال طهران، في الدقيقة 17 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل أمير مطهري في الدقيقة 22 بتسديدة من داخل المنطقة مستغلًا خطأً دفاعيًا.
وأعاد المؤشر فريقه إلى التقدم بهدف في الدقيقة 29، إثر استقباله بالقدم عرضية أرضية من عبد الرحمن غريب، الجناح.
وكانت إدارة النادي الأهلي أعلنت، قبل المباراة، تسمية بهكلي مدربًا مؤقتًا.
وافتتح سلفاه المحليان 3 مهام مؤقتة مع الأهلي بالانتصار.
وفاز يوسف عنبر على الحزم “2-4” في 7 فبراير 2019، في بداية مهمة أولى قصيرة. فيما فاز على الوحدة “2-3” في 19 إبريل من العام ذاته، مطلَع مهمته الثانية.
وفي 21 سبتمبر الماضي، استهل صالح المحمدي تكليفه بالفوز “0-2” على الفتح.
في المقابل، يتعثر أي مدرب أجنبي في أول مباراة له مع الفريق، منذ أغسطس 2017، بدءًا بالأوكراني سيرجي ريبروف. وتلاه التونسي فتحي الجبال، والأرجنتيني بابلو جويدي، والأوروجوياني خورخي فوساتي، والكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، والسويسري كريستيان جروس في ولايته الثالثة.



التواء وعضلية
أفادت مصادر خاصة بتعرض معتز هوساوي، مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم، إلى إصابة في العضلة الخلفية، مما اضطره إلى مغادرة مواجهة استقلال طهران الإيراني، آسيويًا أمس، من شوطها الأول. وأشارت المصادر نفسها إلى إصابة عبد الباسط هندي، مدافع الفريق، بالتواء في الكاحل، أرغمه أيضًا على المغادرة.
وعوضهما مازن بهكلي، المدرب المؤقت، بمحمد آل فتيل ويوسف الحربي.



إلغاء المؤتمرين
ألغى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المؤتمرين الصحافيين للمدربين، اللذين كانا مقررين بعد مباراة الأهلي واستقلال طهران الإيراني، أمس في دوري أبطال آسيا. وكان الأهلي، صاحب المباراة، اختار الكويت أرضا، مستفيدا من قرار الاتحاد الآسيوي تنظيم المباريات التي تجمع الفرق السعودية بالإيرانية في بلد ثالث.