2020-02-18 | 19:59

«قتالية حمدالله» تهزم العين

«قتالية حمدالله» تهزم العين
العين - الرياضية
مشاركة الخبر      

قاد المغربي عبدالزراق حمدالله فريقه النصر إلى تحقيق انتصاره الآسيوي الأول على حساب العين الإماراتي، الثلاثاء، 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد لحساب الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2020.
وصعد النصر إلى صدراة المجموعة "مؤقتاً" برصيد 4 نقاط، وينتظر نتيجة مواجهة السد وسباهان، في المقابل تذيل العين بهذه الخسارة ترتيب المجموعة دون أي رصيد من النقاط.
بدأت المباراة بتحفظ من الفريقين وانحصر اللعب في خط الوسط، مع تمريرات خاطئة من الفريقين، مع بعض المرتدات الخطيرة من الفريق العيناوي الذي استغل أحدها عمر ياسين وأحرز منها هدف التقدم لأصحاب الأرض بعد تلقيه عرضية مميزة من التوجولي كودجو لابا ليسكنها مرمى الأسترالي براد جونز عند الدقيقة 18.
بعد الهدف العيناوي ارتفع رتم المباراة وتبادل الفريقين الهجمات، وقبل نهاية الشوط الأول ألغى الحكم البحريني نواف شكرالله هدف التعادل لفريق النصر بداعي التسلل لينتهي الشوط بتقدم العين الإماراتي بهدف وحيد.
في الشوط الثاني، دخل لاعبو النصر المباراة بحماس كبير وضغطوا على مرمى العين وحاصروه بعدة هجمات خطيرة حتى استطاعو العودة في المباراة وإحراز هدف التعادل عن طريق مختار علي عند الدقيقة 57.
بعد هدف التعادل واصل لاعبو النصر ضغطهم وهددو مرمى العين عن طريق المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي أضاع فرصة محققة تصدى لها خالد عيسى حارس العين، ورد العين بهجمة أخرى عن طريق البرازيلي كايو وقف الأسترالي جونز حارس النصر في طريقها قبل أن تلج المرمى.
بينما كانت المباراة تسير نحو التعادل، استغل الهداف المغربي حمدالله تباطئ الحارس العيناوي خالد عيسى في إخراج الكرة وخطفها منه ليضعها في مرمى العيناوي معلناً تقدم النصر في المباراة عند الدقيقة 80، وهو ما انتهت عليه المباراة ليحقق النصر انتصاره الآسيوي الأول.
هذا، ويلتقي النصر في الجولة المقبلة نظيره سباهان الإيراني يوم الـ3 من شهر مارس المقبل، في حين يواجه العين نظيره السد القطري في ذات اليوم.