2020-02-18 | 20:04

الجولة الثانية آسيويا.. اكتساح سعودي

الجولة الثانية آسيويا.. اكتساح سعودي
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

12 نقطة من أصل 12 نالتها الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا خلال الجولة الثانية في نسخة 2020، إذ تتصدر جميعها أو تتشارك الصدارة بعد مباراتين، في وقت لم يتعرض أي منهم للخسارة خلال 8 مواجهات.
البداية كُتبت من دبي، حينما نجح حامل اللقب الهلال من قلب الطاولة أمام شباب الأهلي الإماراتي بعد تأخره بهدف إلى فوز بهدفين عن طريق هداف النسخة الماضية وأفضل لاعب فيها، الفرنسي بافيتيمبي جوميز، ليصل الأزرق إلى النقطة السادسة من فوزين متتاليين.
في حين جاء الفوز الثاني عن طريق الأهلي، الذي تغلب على الاستقلال الإيراني بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء احتضنه ملعب جابر بالكويت (الأرض المحايدة التي اختارها الفريق الأخضر في مواجهاته أمام الأندية الإيرانية)، وأصبح لدى الأهلي بذلك 4 نقاط بعد تعادله المباراة الأولى أمام الوحدة الإماراتي.
وفي ثالث المواعيد، سجل النصر فوز ثمين على مضيفه العين الإماراتي في أبوظبي، بعد أن كان متأخراً بهدف، ليتعادل بالنقاط مع السد القطري بـ4 نقاط لكلاهما، بعد أن تعادلا في الجولة الأولى بهدفين.
وعلى ملعبه وأمام جماهيره، واصل التعاون عروضه اللافتة قارياً، بفوز آخر، وهذه المرة أمام الدحيل القطري بهدفين من دون رد، ليتصدر مجموعته إثر فوز أول أيضاً عاد به من أمام الشارقة الإماراتي.
وحصد لاعبو الأندية السعودية نجومية مباريات فرقهم في هذه الجولة حيث نال الفرنسي جوميز أفضلية مباراة فريقه أمام شباب أهلي دبي الإماراتي، في حين حصد سلمان المؤشر أفضلية مباراة فريقه الأهلي أمام استقلال طهران الإيراني.
ونال المغربي نور الدين أمرابط نجومية مباراة النصر أمام مضيفه العين الإماراتي، كما حصد محمد السهلاوي أفضلية مباراة فريقه التعاون أمام الدحيل القطري.