|


ضوء أخضر يدخل أمرابط القائمة

صورة التقطت أمس لعبد الإله العمري لاعب فريق النصر ينفذ تمارين لياقية أثناء الحصة المسائية استعدادًا للقاء الأهلي اليوم.. ويبدو النيجيري أحمد موسى وخالد الغوينم وعبد الفتاح آدم (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ حواس العايد ، متعب العبد الهادي 2020.02.27 | 12:15 am

شارك المغربي نور الدين أمرابط، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، في جزء من الحصة التدريبية التي جرت أمس، استعدادًا للقاء الأهلي اليوم ضمن الجولة 20 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على الرغم من خضوعه لحصة علاجية قبل بداية التدريبات، وذلك بعد أن سمح له الجهاز الفني بالتدريب بضوء أخضر من الجهاز الطبي، لكن أمر مشاركته سيكون بيد المدرب.
وبدأ البرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفريق، الحصة التدريبية التي جرت على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود في مقر النادي بالجوانب اللياقية، وأخضع اللاعبين لتمارين تكتيكية طبق من خلالها الطريقة التي سيلعب بها أمام الأهلي، ثم قسم اللاعبين إلى مجموعات وأخضعهم لتمارين باستخدام الكرة واللعب من لمسة واحدة.
وبعد نهاية التدريب اتجه الفريق إلى المعسكر الخاص بالمباراة في أحد فنادق الرياض.



الملز يلعب مع أصحاب الأرض
يستضيف ملعب الأمير فيصل بن فهد، في الرياض “الملز”، اليوم، اللقاء رقم 28 بين النصر وضيفه الأهلي، ضمن الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وفيه سيسعى النصر إلى توسيع فارق عدد مرات الفوز إلى 13 مقابل 9، بينما يخطط الأهلي إلى تقليص الفارق إلى انتصارين.
ويعود أول لقاء جمع الفريقين في هذا الملعب قبل 43 عاماً، وتحديداً عام 1977، عندما فاز النصر بهدفين دون مقابل ضمن بطولة الدوري، أما آخر مباراة فقد كانت في الموسم الماضي وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.
وكان أكبر انتصار حققه النصر في الملعب عام 1996 وانتهى 6ـ1، أما الأهلي فقد فاز عام 1981 بنتيجة 5ـ1.



3 روابط في المدرجات
تغادر رابطة مشجعي الأهلي إلى الرياض، صباح اليوم، لمساندة ودعم الفريق في مواجهته أمام النصر ضمن الجولة 20 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وأوضح لـ”الرياضية” بدر تركستاني، رئيس الرابطة السابق، الذي تقدم باستقالته رسميًّا لإدارة النادي أنه سيوجد في المدرجات لدعم الفريق، مشيرًا إلى أنه لن يتأخر عن دعم النادي، بغض النظر عن منصبه.
وستنضم رابطة الأهلي في الشرقية برئاسة أبو رياض الزهراني إلى رابطتي الرياض وجدة لتوحيد التشجيع.
وبين الزهراني أنه على ثقة من أن جمهور الأهلي في الرياض سيملأ الجزء المخصص لجمهور الأهلي في الملعب، علمًا بأن حصة الأهلي في المدرجات تبلغ 30 في المئة.