|


«ضيف شرف» يخطف كأس العرب

الدمام- الرياضية 2020.03.04 | 09:21 pm

توج المنتخب السنغالي بطلاً لمنافسات بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً لكرة القدم، التي ينظمها الاتحاد العربي للعبة بالشراكة مع معهد إعداد القادة في السعودية، بعد فوزه في النهائي على تونس بهدف بلا رد، الأربعاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وجاءت مشاركة المنتخب السنغالي في البطولة ببطاقة دعوة لأول مرة، في خطوة يهدف من خلالها الاتحاد العربي لتطوير المواهب الشاب وإكسابها المزيد من الخبرات على كافة الأصعدة.
ويدين المنتخب السنغالي بالفوز إلى لاعبه لسامبا دالو الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة (45) مستفيداً من خطأ دفاعي من لاعب المنتخب التونسي.
بدأ المنتخب التونسي المباراة ضاغطاً وأجبر نظيره السنغالي على التراجع لحماية منطقته لوقف الهجمات التونسية ، والتي كادت أن تثمر عن افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة خاصة فرصتي، محمد أمسن ويانيس الصغير.
وعلى عكس مجريات المباراة تمكن مطر سار لاعب منتخب السنغال من خطف كرة من زياد بريمه لاعب المنتخبا لتونسي ليتوغل داخل حدود منطقة الجزاء ويمرر لسامبا دالو الذي سدد مباشرة في سقف المرمى محرزاً هدف التقدم للمنتخب السنغالي الدقيقة 45 انتهى عليه شوط المباراة الأول.
وجاءت بداية الشوط الثاني بعكس الأول حيث سيطر السنغاليون على مجريات المباراة وتركوا للتونسيين مهمة محاولة تخليص الكرة حيث انحصر اللعب في منطقتهم.
ومع مرور الوقت بادل لاعبو المنتخب التونسي منافسهم الهجمات في محاولة إدراك التعادل لكنها تحطمت أمام صلابة وتنظيم الدفاع السنغالي الذي منع الخطر عن مرماه، لتنتهي المباراة بفوز السنغال وتتويجه بكأس البطولة.