|


جامعة جده توقع مع حاضنة الرياضة

جدة - الرياضية 2020.03.06 | 03:14 pm

وقعت جامعة جدة ممثلة في كلية علوم الرياضة اتفاقية تعاون مع حاضنة الرياضة السعودية «Saudi Sport Hub» بمحافظة جدة الخميس تهدف لخدمة المنظومة الرياضية في بناء مجتمع رواد الأعمال داخل الجامعات، بالإضافة إلى عمل العلاقات وتحويل الأفكار الطلابية إلي شركات ناشئة.
كما تسعى الاتفاقية إلى تبادل الزيارات العلمية الرياضية، والمشاركات والندوات والتعاون في إقامة المسابقات والمؤتمرات والملتقيات العلمية الخاصة بمجال الرياضة.
ووقع اتفاقية التعاون كل من الدكتور أكرم العقبي عميد كلية علوم الرياضة، والدكتور طلال المغربي رئيس مجلس ادارة حاضنة الرياضة السعودية.
وأوضح العقبي عقب توقيع الاتفاقية أن هناك اهتمام كبير بمفهوم الرياضة و أهميتها للجميع، وقال:«سنعمل سويا لوضع برامج و إقامة نشاطات تساعد على ترسيخ الاهتمام بالرياضة كمواد دراسية ذات منهج علمي تمكن الطالب من الحصول على درجات جامعية عليا، تساهم في تحقيق رؤية السعودية 2030».
من جهته، شكر رئيس مجلس إدارة حاضنة الرياضة السعودية الدكتور طلال 
جامعة جدة على دعمها للحاضنة، و اهتمامهم بتوقيع اتفاقية العمل المشترك بين الجانبين، وأن الحاضنة ستعمل على الاستفادة منها والعمل على التكامل في البرامج والأنشطة المختلفة.
وأكد المغربي ان حاضنة الرياضة السعودية أطلقت 8 مبادرات SportTech MeetUp والتي تهدف إلى عقد جلسات لبناء مجتمع رواد الاعمال الرياضي ومبادرة الرياضة والإنسانية لإطلاق برامج تهدف لتغير السلوك وصنع القدوات من خلال الرياضة، مبادرة الهاكاثون الرياضي، مبادرة جائزة افضل إبتكار رياضي، مبادرة الملتقى السعودي للشركات الناشئة الرياضية، مبادرة جائزة افضل شركة ناشئة رياضية، مبادرة الريادييون الصغار الرياضي لتحضير شباب المستقبل للمنظومةالرياضية، وإطلاق Saudi Sport Think Tank لعمل ابحاث ورفع توصيات في ما يخص المنظومة الرياضية.