|


عددها يتجاوز الآلاف.. والإيجارات تبدأ من 400

بعد قرار الإغلاق بسبب كورونا.. الشاليهات بديل الفعاليات

صورة التقطت أمس لأحد الشاليهات في غرب مدينة الرياض ويبدو أحد العمالة خلال الإشراف على الشاليه الصغير (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ الرياضية 2020.03.13 | 10:59 pm

استبدل سكان مدينة الرياض المواقع الترفيهية والفعاليات التي أغلقت بسبب الإجراءات الاحترازية من وباء كورونا بالتنزه في الشاليهات العائلية الصغيرة، إذ ارتفع الطلب عليها خلال الأيام الأخيرة، ووجدوها متنفساً لهم في ظل إغلاق الكثير من المواقع.
واعتاد سكان الرياض وأهلها على الذهاب إلى تلك الشاليهات التي يدخل بعضها في النطاق العمراني والآخر يبتعد عنها وتضم مرافق ترفيهية مبسطة ويصل عددها إلى مئات الآلاف في مدينة الرياض وتتراوح أسعار الإيجار ليوم واحد من 400 ريال إلى 2000 ريال.
وبحسب سلمان البندر أحد المستثمرين في الاستراحات والشاليهات المعدة للإيجار، أوضح لـ”الرياضية” أن الطلب ارتفع في الأسبوع الحالي مع تعليق الدراسة ومنع حضور المباريات بسبب ظهور الفيروس ولكن يكون الاستقبال لعدد قليل وليس فوق خمسين شخص اذا ان الشالية يستوعب فقط 10 اشخاص، مبيناً أن الكثير من زبائنهم لا يرغبون في الذهاب إلى المطاعم أو الكافيهات كما أكدوا له، مشيراً إلى أنه يفضلون التجمعات العائلية قليلة العدد كإجراء احترازي.
وأوضح البندر أن الشاليهات شهدت ركوداً واسعاً قبل انطلاق كورونا، لافتاً إلى أن الفعاليات التي تشهدها مدينة الرياض في الأشهر الماضية جذبت الكثير من السكان والزوار قبل أن يتم تعليقها.
وكانت الهيئة العامة للترفيه قد أعلنت في وقت سابق تعليق الكثير من الأنشطة وإغلاقها، منها منطقة البوليفارد وويندرلاند وسمرات الرياض إلى جانب فعاليات أخرى.
يذكر أن وباء كورونا أوقف الكثير من الأنشطة والفعاليات في السعودية وكافة المحافظات والمدن والمناطق إلى جانب بقية دول العالم، كإجراء احترازي.