|


اتحاد القدم تلقى الخطاب.. والمرداسي يؤكد دعم السعوديين

الشباب يتخلى عن الحكام الأجانب

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2020.03.15 | 12:29 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقى خطابًا من نادي الشباب قبل أيام، يطلب فيه إلغاء فكرة الاستعانة بحكام أجانب في ما تبقى من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الجاري، على الرغم من توقف النشاط، أمس، بحسب ما أعلنته وزارة الرياضة بإيقاف النشاط الرياضي حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا المستجد.
وتأتي فكرة طلب الشبابيين لعدم قناعة إدارة النادي بالمستوى التحكيمي، وفق ما أفصحت عنه لـ “الرياضية” مصادر خاصة، حيث كانت إدارة النادي طلبت، بعد قرار اتحاد الكرة تحديد الاستعانة بالأجانب، الاستعانة بهم في جميع المباريات التي تلعب على أرضه.
من جانبه، أوضح لـ “الرياضية” ممدوح المرداسي، المستشار التحكيمي في نادي الشباب، أن إدارة النادي اتخذت القرار بعد الأخطاء المؤثرة على الفريق في عدة مباريات، أبرزها أمام النصر والفيصلي وأبها.
وبيّن أن الحكام الأجانب دون المستوى المأمول لقيادة مباريات بحجم الدوري، خاصةً أن أغلب الحكام الذين أداروا المباريات الماضية من دول تصنيفها التحكيمي ضعيف.
وكشف المرداسي عن أن فكرة إلغاء الحكام الأجانب تدعم الحكم السعودي أيضًا، متمنيًا أن يكونوا على قدر الثقة التي وضعتها إدارة النادي، وأن يحظوا بثقة بقية الأندية والوسط الرياضي.