2020-03-23 | 01:11

ماذا يفعل النجوم بمنازلهم أثناء الحجر المنزلي؟

ماذا يفعل النجوم بمنازلهم أثناء الحجر المنزلي؟
الرياض - عبدالرحمن عابد
مشاركة الخبر      

خرج سيسك فابريجاس إلى شرفة شقته الفاخرة، والمطلّ على مرسى بحري في إمارة موناكو الفرنسية، فيما ألقى النجم الإسباني تحية صباحية على جيرانه الذين اتخذوا من منازلهم حجرا صحيا، في أعقاب انتشار وباء كورونا العالمي في مختلف الدول.

ومع تفشي الفيروس، نشر كريستيانو رونالدو الإجراءات الصحية المنزلية التي يتبعها مع أطفاله، من داخل الحجر الصحي المنزلي، حيث ظهر النجم البرتغالي وهو ينصح 3 من أطفاله الصغار، بأهمية تعقيم اليدين، قبل أن يضع سائلا معقما بيد كل منهمن ويطلب منهم فرك اليدين جيدا.

في المقابل نشر مهاجم بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفسكي، صورة له وهو يقوم بالتمارين المنزلية وابنته مستلقية على ظهره، مرفقا الصورة بتعليق ساخر قال فيه: "تمارين قاسية في المنزل". أما زميله السابق دوجلاس كوستا فقد أصبح يراوغ كلبه في المنزل بعدما أصيب زميليه بفريق يوفنتوس الإيطالي دانييل روجاني.

ووسط صالة رياضية تحيطها إطلالة عشبية خضراء، أجرى قائد ريال مدريد، سيرجيو راموس، تدريباته اليومية حتى لا يخسر لياقته، أيضا ماركو أسنسيو الذي تعرض لإصابة في الركبة صيف 2019، نشر صورة له وهو يواصل التعافي، ولكن هذه المرة من حديقة منزله الخلفية.

أما زميلهما المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، والذي يعرف عنه حبه لتمضية الوقت في المنزل، فنشر صورا له وهو يقوم بتمارين الإحماء ورفع الأثقال، لكن المهاجم صاحب القميص الأبيض رقم (9) اعترف بأنه بدأ يشعر بالملل، وقال في شريط مصور: أنا هنا، في حديقة منزلي، ليس لدي ما أقوم به، وكأن عمري بلغ 40 عاما.

أطلق الفرنسي فابيان كازور لاعب ريال مدريد لكرة السلة، قناة بث مباشر لعرض ما يواجهه خلال فترة الحجر الصحي، متحديا رياضيين ومشاهير بتمارين رياضية، مثل البلجيكي كورتوا حارس مرمى أبيض مدريد، وزميله السابق السلوفيني لوكا دونشيتش لاعب دالاس مافريكس، والذي يجد نفسه أيضا بالمنزل في ظل تعليق دوري كرة السلة NBA في الولايات المتحدة.

لم يفوّت النجم الأرجنتيني ميسي الفرصة كعادته، حيث نشر عبر "انستغرام" صورة تجمعه مع ابنيه بمنزله، وكتب رسالة مؤثرة لمتابعيه: "حان الوقت لتحمل المسؤولية والبقاء في المنزل، إنه الوقت المثالي للاستمتاع مع عائلتك، وآمل أن نتمكن من تغيير هذا الوضع قريبا". في المقابل تزعم صحيفة موندو ديبورتيفو بأن رئيس برشلونة بارتوميو أقنع ميسي وبوسكيتس وروبرتو وبيكيه بتخفيض رواتب الفريق خلال أزمة كورونا.

التقط التشيلي أليكسيس مهاجم إنتر ميلان، صورا وهو يقوم بجمع قطع من الخشب، وابتكر مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي تقنيات ترقيص الكرة لكن باستخدام ألعاب صغيرة، بجانب إعداد وجبات طعام لعائلته، وفي فرنسا، لجأ اللاعبون إلى هوايات بسيطة، إذ دخل لاعب رين، جيمس ليا سيليكي، إلى حسابه على تويتر لنشر مواعيد برامج المسابقات التلفزيونية، وكشف حبه للبرامج الغنائية.

ومن أجل تمضية الوقت، انتشر بين نجوم اللعبة فيديو "تحدي البقاء بالمنزل" باستخدام لفة مناديل الورق ومحاولة تروضيها على غرار كرة القدم، وظهر عدة نجوم كرة قدم وهم يؤدون التحدي بطرق توضح قدرات كل لاعب، من بينهم الإيطالي فرانشيسكو توتي، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والفرنسي تييري هنري، والإسباني تشافي والأوروغوياني سواريز.

وبعد إصابة الفرنسي ماتويدي بكورونا، ارتدى مواطنه بوغبا قميص يوفنتوس رقم (14)، وبدأ يلعب الكرة داخل صالة رياضية صغيرة، برفقة زميله السويدي ليندلوف الذي ارتدى قميص سمبدوريا تعاطفا مع مواطنه ألبين إيكدال، ورغم موجة الأخبار الحزينة، إلا أن الإنجليزي تشامبرلين استغل الحجر المنزلي بالرقص والغناء رفقة خطيبته بيري إدواردز مع نشر مقاطعهما عبر برنامج "تيك توك".