|


3 مليارات نسمة يلزمون منازلهم بسبب كورونا

اختار أعضاء مجموعة الكتابة على الجدران السنغالية “RBS CREW” طريقة لتقديم النصح للجميع للبقاء في المنازل والتحذير من فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال قيامهم بالرسم على جدار مدرسة ثانوية في حي برسيليس أساينز في العاصمة داكار.. وفي الصورة التي التقطت أمس اثنان من أعضاء المجموعة يكملان اللوحة باستخدام الألوان المموجة قبل أن تكتمل الجدارية (الفرنيسة)
باريس ـ الفرنسية 2020.03.26 | 12:27 am

كشفت إحصاءات حديثة عن أن أكثر من ثلاثة مليارات نسمة في نحو 70 بلدًا دعتهم الحكومات إلى ملازمة منازلهم تحسبًا لانتشار فيروس كورونا “كوفيد-19”.
والسكان المعنيون كانوا يشكلون أساسًا منذ الثلاثاء أكثر من ثلث سكان العالم الذين قدرت الأمم المتحدة عددهم بنحو 7.8 مليار نسمة في 2020. وفرضت العديد من الدول والمناطق المعنية وعددها نحو 40، حجرًا إلزاميًا يشمل 2.3 مليار نسمة. ويشمل ذلك بشكل خاص الهند والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والأرجنتين والعديد من الولايات الأمريكية بينها كاليفورنيا، إلى جانب كولومبيا والأرجنتين والنيبال والعراق ومدغشقر. وكانت بنما آخر دولة تنضم إلى هذه اللائحة، فيما تنضم إليها جنوب إفريقيا اليوم.
وفي غالبية هذه الدول والمناطق، يمكن الخروج من المنازل للعمل أو شراء الاحتياجات الأساسية أو لتلقي العلاج.
وسبع دول على الأقل “تعد 416 مليون نسمة” بينها ألمانيا وكندا دعت سكانها إلى ملازمة منازلهم دون أن تتخذ إجراءات إلزامية.
وفرضت 18 دولة على الأقل أو منطقة “300 مليون نسمة” حظر تجول ومنعت التنقل مساء وخلال الليل. وهذا ينطبق خاصةعلى مصر وساحل العاج وتشيلي ومانيلا وصربيا.
فرضت الإكوادور حظر تجول أكثر تشددًا حيث لا يمكن لسكانها مغادرة منازلهم إلا بين الـ 05:00 فجرًا والـ 02:00 بعد الظهر.
وأخيرًا فرضت خمس دول على الأقل حجرًا صحيًا في أبرز مدنها مع منع الدخول أو الخروج منها. ويسري ذلك في كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية إضافة إلى عدة دول خليجية، وباكو عاصمة أذربيجان. وتضم هذه المناطق إجمالي 30 مليون نسمة.


3 مليارات
نسمة يلزمون منازلهم بسبب كورونا

3 مليارات
نسمة يلزمون منازلهم بسبب كورونا

3 مليارات
نسمة يلزمون منازلهم بسبب كورونا

3 مليارات
نسمة يلزمون منازلهم بسبب كورونا

3 مليارات
نسمة يلزمون منازلهم بسبب كورونا