|


قواعد طيران جديدة تستهدف منع عدوى كورونا

بسبب الوباء.. مقعد خال جوار كل مسافر

صورة التقطت أمس لمسافرين يقفون في طابور متعرج داخل مطار مدينة فرانكفورت الألمانية للإقلاع عبر رحلة جوية إلى الكويت.. ويرتدي معظمهم كمامات وجه تفاديا لعدوى فيروس كورونا الجديد.. وإلى اليمين كندي يتأهب أمس لمغادرة مدينة كاياو في بيرو عائدًا إلى بلاده بعد إعلان السلطات البيروفية الإغلاق العام في سبيل مكافحة الوباء.. ووصول مريض بالوباء في حال حرجة على سرير إلى مدينة دريسدن الألمانية أمس قادمًا من ميلانو الإيطالية في طائرة عسكرية للعلاج (أسوشيتد برس والفرنسية)
فرانكفورت ـ الألمانية دبي - رويترز 2020.03.26 | 10:28 pm

سيجد كل راكب على طائرات خطوط “لوفتهانزا” الألمانية المقعد المجاور له خاليًا بدءًا من اليوم، لفرض مسافة مكانية أكبر بين الركاب، حسبما أعلنت الشركة أمس.
وتهدف الخطوة، التي ستُطبق في كل الرحلات المنطلقة من ألمانيا، إلى تجنب انتقال عدوى فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19”، وتشمل حتى الدرجة الاقتصادية، الأقل سعرًا.
في المقابل، ذكرت الشركة، وهي ثاني أكبر ناقل جوي أوروبي، أن الإجراء لن يسري على الرحلات القادمة إلى ألمانيا، نظرًا للتعامل مع إعادة أكبر عدد ممكن من المواطنين الألمان من الخارج بوصفه أولوية قصوى.
ويعد ترك مسافةٍ من أهم تدابير الحماية في مواجهة انتشار الفيروس.
وكانت الانتقادات تكررت، خلال الأيام الماضية، للتقارب الشديد بين الركاب داخل الطائرات وعند سير الأمتعة. إلى ذلك، أعلنت “لوفتهانزا”، وشركة “يورووينجز” للطيران منخفض التكلفة المملوكة لها، قصر إيصال ركابهما إلى داخل الطائرة عبر الأنابيب الرابطة بين مبنى المطار ومدخل الطائرة، تجنبًا لركوب الحافلة. وكان انتشار “كوفيد 19” أثَّر سلبًا في حركة الطيران عالميًّا. وذكر جون جرانت، المحلل لدى شركة بيانات الطيران “أو إيه جي”، أمس أن شركات الطيران المتوسطة الحجم هي الأكثر عرضة للخطر في ظل الوضع الحالي. وقال في إيجاز صحافي عبر الإنترنت “الشركات التي لا تعمل في بيئة ملائمة، أو لا تشغّل عمليات كبيرة الحجم، أعتقد أنها ستكون الأكثر ضعفًا”.


بسبب الوباء..
مقعد خال جوار كل مسافر

بسبب الوباء..
مقعد خال جوار كل مسافر