2020-03-26 | 23:22

الدوري بين «تصديات» المعيوف.. و «قبضة» جونز

الدوري بين «تصديات» المعيوف.. و «قبضة» جونز
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

شاع في أوساط كرة القدم، مقولة «حارس المرمى يمثل نصف الفريق»، حتى أصبحت وكأنها رأي قاطع لا يحتمل التقليل منه، وبما أن مسابقة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على مشارف النهاية، مع تبقي 8 جولات وإنحصار البطولة بين قطبي الرياض الهلال والنصر؛ فإن التتويج سيكون بين قفازي عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال، و الأسترالي براد جونز حامي عرين النصر.
وحسب إحصائيات لدوري المحترفين فإن المستويات بين الحارسين متقاربة لدرجة كبيرة خاصة وأن كلاهما يعد الحارس الأساسي في فريقه، وظهورهما في معظم مباريات الفريقين.
وحمى المعيوف عرين الهلال في 20 مباراة من أصل 22 مباراة حتى الآن بدقائق لعب 1,800 دقيقة واستقبلت شباكه 18 هدفاً؛ لكنه قام بالتصدي لـ48 كرة شكلت خطراً على مرماه ملتقطاً 7 كرات ومبعداً 8 بقبضة يده، وشتت 11 كرة.
ويحسب للمعيوف أنه لم يتسبب في إرتكاب أي مخالفة ضد فريقه، بينما نجح في كسب 3 مخالفات، ويحتل الحارس صاحب الـ 33 عاماً المركز الثالث بين حراس مرمى دوري المحترفين في عدد مرات الشباك النظيفة بـ7 مباريات.
في المقابل ظهر الأسترالي جونز مع النصر في 21 مباراة، بدقائق لعب بلغت 1,865 دقيقة وأستقبلت شباكه 15 هدفاً واستطاع أن يتصدى لـ38 تسديدة، ملتقطاً 5 كرات، بينما أبعد 12 بقبضة يده.
وأبدى الحارس الأسترالي صاحب الـ 38 عاماً إجادة في عملية الافتكاك، حيث اختبر مرتين وكان افتكاكه الكرة ناجحاً بنسبة 100 في المئة، كما تمكن من تشتيت الكرة في 21 مناسبة، وله خطأ مكتسب مقابل مثله ضد فريقه ، وأشهرت في وجه البطاقة الحمراء مرة واحدة، وحالياً يقف في صدارة ترتيب حراس مرمى الدوري في عدد مرات نظافة الشباك.