2020-03-30 | 20:54

إطلاق بطولة «قد التحدي» في «ببجي وفيفا»

إطلاق بطولة «قد التحدي» في «ببجي وفيفا»
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلن الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، تنظيم بطولة «قد التحدي»، بدعم ومتابعة من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة.
وتضم البطولة المعدة لكافة الفئات العمرية ثلاث ألعاب شهيرة عالميّا وهي «فيفا20» و«ببجي» إضافة إلى «فورتنايت»، كما رصد اتحاد الرياضات مع شريكه stc جوائز مالية ضخمة تصل إلى نصف مليون ريال.
من جهته، أشار الأمير فيصل بن بندر إلى أن انطلاق هذه البطولة خلال هذه الفترة، يهدف إلى استغلال فترة التزام المواطنين والمقيمين بفترة العزل المنزلي الصحي، وإضفاء أجواء مميزة لهم من الترفيه والتشويق بمجال الرياضات الإلكترونية.
وأضاف:« نسعى لمواكبة الجهود الحكومية في مواجهتنا فيروس كورونا المستجد، كون الالتزام بالبقاء بالمنازل من أهم الأسباب لمكافحة انتشار هذا الفيروس، لذلك نتوقع أن تحقق هذه البطولة أهدافها وفوائدها لجيل الشباب، خصوصًا الذين يمارس 21% منهم الألعاب الإلكترونية بصورة أسبوعية قبل الأزمة الحالية».
من جهته، أكد عثمان الدهش نائب الرئيس لقطاع التطوير المؤسسي في stc، أن مشاركة المجموعة كممكن رقمي للبطولة، يأتي إيمانًا منها بأهمية مثل هذه الرياضات وشعبيتها لدى الشباب الشغوفين بها.