|


أندية الدوري الفرنسي تخفض رواتب اللاعبين

باريس- الفرنسية 2020.04.08 | 12:23 am

توصل مسؤولو ولاعبو دوري الدرجتين الأولى والثانية الفرنسية في كرة القدم، الثلاثاء، إلى اتفاق بخفض "مؤقت" للرواتب من أجل الحفاظ على ميزانية الأندية في مواجهة الأزمة الصحية.
وأكد فيليب بيات رئيس النقابة في تصريح لوكالة فرانس برس "صادقنا على التوصية هذا الصباح"، مضيفاً " الفكرة هي أن يقوم اللاعبون بتأجيل استلام جزء من رواتبهم في أبريل للسماح للأندية للخروج من الأزمة".
وأوضح بيات أنه بعد اجتماع مع وزارة الاقتصاد صباح الثلاثاء لتسوية التفاصيل النهائية، توصل ممثلو الأندية واللاعبين الى "توصية" مشتركة يقبل فيها اللاعبون بتخفيض مؤقت للرواتب، التي سيستلمونها لحظة دفع حقوق النقل التلفزيوني، المجمدة حالياً من قبل الناقلين كنال بلوس وبي إن سبورت، مؤكداً المعلومات التي أشارت إليها الصحيفتين اليوميتين "لوموند" و"ليكيب".
وتابع أن هذا التخفيض المؤقت الذي يضاف إلى المدخرات التي تم الحصول عليها بالفعل بفضل نظام النشاط الجزئي الذي أنشأته الحكومة وقامت بتفعيله العديد من الأندية، سيتم حسابه على أساس جدول تدريجي، وبالتقسيط حسب مستوى الراتب المستلم".
ولن يكون اللاعبون الذين يحصلون على أقل من 10 آلاف يورو في إطار النشاط الجزئي، أي 70 بالمئة من إجمالي راتبهم الشهري، معنيين بهذا النظام.