|


الأهلي يتحضر بعلم النفس

يواصل الألماني ماركو مارين لاعب وسط فريق الأهلي الأول لكرة القدم، تدريباته المنزلية في أحد المجمعات السكنية في جدة، وذلك خلال فترة تعليق النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.. وفي الصورة التي التقطت أمس يؤدي مارين تدريبات لياقية على القمع المطاطي لتقوية العضلات.. وفي الإطار الصربي فلادان ميلوفيتش مدرب الأهلي يتابع إحدى مباريات الفريق لتحليلها وإعداد التقارير الفنية عنها (صور خاصة بالرياضية)
الرياض – عبد السلام الشهري 2020.04.09 | 12:44 am

يستعين الصربي فلادان ميلوفيتش، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بقراءة كتب علم النفس خلال فترة تعليق النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، واضعًا ذلك ضمن برنامجه العملي اليومي في مقر سكنه في جدة.
ويبدأ المدرب الصربي يومه في وقت مبكر جدًا في الصباح ويؤدي تدريبات القوة اللياقية، ومن ثم تناول وجبة الإفطار.
وقال لـ “الرياضية” فلادان في تصريحات خاصة: “أسرتي ليست معي وأقضي الكثير من الوقت في العمل، وقراءة وتحليل الموضوعات المتعلقة بي كمدرب، إضافة إلى مطالعة كتب الأدب المهني وعلم النفس، مشيرًا إلى أنه يكرس نفسه للعمل الاحترافي في الوقت الراهن من خلال تجربته مع النادي الأهلي”.
وأضاف “في المساء، أعقد اجتماع عمل مع المساعدين للحصول على معلومات حول التدريبات التي يؤديها اللاعبون في منازلهم، ونتلقى تقارير عن ديناميكيات استرداد اللاعبين المصابين من طبيب النادي والفريق الطبي”.
وتابع: “يتم تخصيص وقت بعد العشاء للدردشة مع العائلة وإبلاغي عن الأوضاع والمستجدات في بلادي والعالم، وأذهب إلى النوم قبل منتصف الليل لأن العمل يبدأ مبكرًا”.
وعن فترة توقف الأنشطة الرياضية بسبب فيروس كورونا أجاب: “أعددت برفقة فريقي المساعد إرشادات فردية لكل لاعب، وتلقى اللاعبون برامج تدريب، تختلف باختلاف المعدات التي يمتلكها كل شخص في المنزل، وتتراوح دورات التدريب من 4 إلى 6 أيام في الأيبوع اضافة الى يوم واحد للراحة”. وزاد: “برنامج التدريب المنزلي يهدف إلى الحفاظ على اللياقة البدنية والقوة والمرونة والقدرات الوظيفية، ويتم التحكم في أنشطة التدريب التي يؤديها بها اللاعبون في منازلهم من خلال جهاز GPS ومراقب معدل ضربات القلب، ونحصل أيضًا على صور ومقاطع فيديو للتمارين”.


الأهلي
يتحضر بعلم النفس