2020-04-09 | 22:45

البريك والغنام.. ركيزتان في قطبي العاصمة

البريك والغنام.. ركيزتان في قطبي العاصمة
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يشكل محمد البريك وسلطان الغنام، ظهيري جنب الهلال والنصر إضافة فنية كبيرة لفريقيهما سواء على مستوى الهجوم أو الدفاع، حيث أصبحا من الركائز الأساسية لقطبي العاصمة، لما يقدمانه من مستويات مميزة.
وفي ظل التنافس بين الغريمين على لقب دوري محمد بن سلمان للمحترفين، بتصدر الهلال جدول ترتيب المسابقة بـ51 نقطة، وملاحقة النصر له بـ45 نقطة، قبل إيقاف المسابقات الرياضية بقرار من وزارة الرياضة، للحد من انتشار فيروس كورونا، يتنافس الظهيرين على المستويين الدفاعي والهجومي.
ويتساوى الثنائي من ناحية تسجيل الأهداف بتسجيل كل منهما هدفاً واحداً، إلا أن الغنام الذي لعب 1839 دقيقة هذا الموسم يتفوق على ظهير الهلال الذي قلصت الإصابات ظهوره مع فريقه إلى 1152 دقيقة، من ناحية صناعة الأهداف والعرضيات الناجحة، استطاع الغنام صناعة 5 أهداف لزملائه ونفذ 19 عرضية ناجحة، مقابل صناعة هدف وحيد و7 عرضيات ناجحة للبريك.
ورغم أن البريك أقل من الغنام دقائق لعب بنحو 700 دقيقة، إلا أنه يتفوق على نظيره من ناحية صناعة الفرص المحققة للتسجيل بـ16 فرصة، مقابل 13 للظهير النصراوي.
على المستوى الدفاعي، استطاع الغنام افتكاك 22 كرة وشتت 31 أخرى ومنع 5 تسديدات على مرمى فريقه وقطع 36 كرة، فيما افتك البريك 13 كرة وشتت 13 ومنع الخصوم من التسديد على مرمى فريقه 4 مرات، وقطع 20 كرة.