|


كورونا يحرم وجهة هندية 6 ملايين دولار يوميّا

ترجمة: بهاء الدين فرح 2020.04.09 | 11:11 pm

تخسر مدينة مايسورو، إحدى وجهات الهند السياحية الرائجة، أكثر من 500 مليون روبية “6.5 مليون دولار أمريكي” يوميًّا، بسبب إجراءات إغلاق البلاد لمواجهة وباء كورونا، حسبما أفاد نارايانا جودا رئيس منظمة ملاك الفنادق في المدينة.
وتضم مايسورو، التابعة لولاية كارناتاكا، 400 فندق، بإجمالي 9500 غرفة مجهزة لاستيعاب أكثر من 35 ألف شخص.
وشدد جودا، لصحيفة “ديكان هيرالد” اليومية الهندية، على ارتباط اقتصاد المدينة ومحيطها الجغرافي بالسياحة والضيافة، حيث لا توجد كثير من الصناعات التحويلية والخدماتية.
ونقل عنه الموقع الإلكتروني للصحيفة، في تقرير أمس الأول، قوله “حتى توليد الوظائف يرتبط بالسياحة والضيافة”. وحسب جودا، يوظف القطاع أكثر من 25 ألف شخص في المدينة، ويحتاج إلى عامين على الأقل لتحقيق الاستقرار وإظهار النمو، في مرحلة ما بعد القضاء على الوباء.
ولاحظ المسؤول ذاته تزامن الإغلاق مع بدء موسم السياحة الرئيس، الذي يشمل مارس وإبريل ومايو ويونيو، مؤكدًا “المنطقة تعاني من خسارة 500 مليون روبية يوميًّا”.
وتحدث إتش جاناردان، نائب مدير السياحة في مايسورو، للتقرير ذاته عن صعوبةٍ حاليةٍ في تقدير حجم الخسارة المالية الناتجة عن الإغلاق. لكنه وصف الوضع بـ”انتكاسة كبيرة” لاقتصاد المدينة وما حولها، لارتباط معظم الأنشطة، مثل النقل العام والمبيعات والحرف اليدوية، بالسياحة.