|


أغسطس.. انطلاق الموسم الجديد للدوري الفرنسي

باريس- الفرنسية 2020.04.10 | 09:25 pm

حددت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، الجمعة، 23 أغسطس المقبل، موعداً أولياً لبدء موسم 2020-2021 بعد استكمال الموسم الحالي المعلق بسبب فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفادت مصادر مقربة وتقارير صحافية محلية.
وفي ظل عدم وضوح الرؤية بشأن مصير الموسم الراهن ومتى يمكن استئنافه بحسب تطورات وباء "كوفيد-19" الذي جمد النشاطات الرياضية في أنحاء العالم، بدأت رابطة الدوري التفكير بسيناريوهات الموسم المقبل.
وفي اجتماع الجمعة، حددت الرابطة تاريخ 23 غسطس كموعد أولي لإطلاق عجلة دوري الدرجة الأولى "ليج 1"، بعد يوم من انطلاق موسم 2020-2021 بالنسبة الى الدرجة الثانية "ليج 2"، بحسب ما أفادت مصادر متطابقة مقربة من الملف لوكالة فرانس برس، وصحيفة "ليكيب".
وأشار أحد هذه المصادر ألى أن هذا الموعد "يوفر أسساً واضحة"، مشدداً في الوقت عينه على أنه "يبقى مرتبطاً بجدول مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) وتطور الوضع الصحي".
وأفاد مصدر آخر أن تحديد الموعد "يتيح ضمان الموسم المقبل" الذي من المقرر أن تبدأ فيه الفترة الجديدة من حقوق البث التلفزيوني (2020-2024)، والتي يتوقع أن تتخطى عائداتها عتبة المليار يورو للمرة الأولى.
وأشار المصدر ألى أنه حتى في حال إمتد الموسم الحالي (بعد معاودة نشاطاته) الى مطلع أغسطس، فالموعد المطروح لانطلاق الموسم المقبل يترك "ثلاثة أسابيع من الراحة" للفرق بين الموسمين.