|


الزمن الجميل وسيلة الترفيه الجديدة.. وعصويد العلي وحروف الشبل يتصدران

جرانديزر يُطلق «ذكريات» السعوديين

صورة التقطت لشاشة قناة ذكريات التي دشنت لتسلية المواطنين خلال فترة البقاء في منازلهم للقضاء على فيروس كورونا وتبدو ترددات القناة على الأقمار الاصطناعية (واس)
الرياض ـ هديل البريكي 2020.04.11 | 01:49 am

تربع السعوديون أمام شاشات التلفاز لمتابعة قناة ذكريات التي أطلقت من أجل ان تكون وسيلة ترفيه جديدة خلال فترة البقاء في المنازل لمواجهة فيروس كورونا، وخطف المسلسل الكرتوني “جرانديزر”، الأنظار في انطلاقة القناة أمس الأول، فكان المسلسل الأول الذي يعرض على القناة الجديدة التي تحمل صيغة القديمة وأطلقها الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون.
وكانت الوزارة قد أوضحت أن اطلاق القناة في هذا التوقيت يأتي استشعارًا من الوزير بأهمية ما تمر به السعودية من تبعات فيروس كورونا المستجد، لتشارك المواطنين والمقيمين الذين التزموا المكوث في منازلهم خلال هذه الأزمة بإعادة عرض برامج تلفزيونية. •وقدمت قناة “ذكريات” الجديدة البرامج والمسلسلات التي ازدهرت في فترة السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات الميلادية إلى بداية الألفية. وعرضت القناة مجموعة من البرامج والأعمال الدرامية، التي كانت تواكب الشغف وتصنع الحدث، وأسهمت في صناعة جيل لا زلنا نتذكر إبداعاتهم. ومن أهم الأعمال التي ستعرض على شاشة “ذكريات” في إطلالتها الأولى برنامج المسابقات الشهير “حروف” الذي كان يقدمه ماجد الشبل، وكان يمتاز بتنوع الأسئلة الثقافية، إضافة إلى برنامج بنك المعلومات، الذي حقق شهرة واسعة من خلال الكاريزما التي يتمتع بها مذيعه الراحل عمر الخطيب. ومن الأعمال أيضًا “مسرح التلفزيون” الذي غنى على خشباته ألمع نجوم الفن والطرب في السعودية في ستينيات وسبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وكان أيقونة الفن، واكتشف الكثير من المواهب الشابة التي أصبحت فيما بعد نجومًا في الفن والمسرح، إضافة إلى برنامج رواد ومواهب والكاميرا الخفية بأنواعها وبساطتها، وبرنامج الحصن الشهير. ومن المسلسلات عودة عصويد وأصابع الزمن، وخزنة، وسحور على مائدة أشعب وجحا الضاحك الباكي وخلك معي وعائلة أبو رويشد والعولمة والديرة نت وخلف خلاف وأبو حمدان في رمضان، وحمود ومحيميد، ومسلسل الأطفال الشهير بابا فرحان، وخارطة أم حمدان، وغيرها من الأعمال التي ارتبطت بذاكرة المشاهدين أعوامًا طويلة.