|


فيتوريا: السعودية تعاملت مع «كورونا» بحزم

الرياض - الرياضية 05:17 | 2020.04.12
أشاد البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر، بإجراءات الحكومة السعودية السريعة في التعامل مع فيروس "«كورونا»"، مؤكداً أن حماية أرواح الناس وإنقاذهم أهم وأبقى في الوقت الحالي من عودة نشاط كرة القدم.
وقال فيتوريا في خطاب مؤثر لصحيفة "آبولا" البرتغالية، الأحد: "كانت السعودية استباقية للغاية، والغريب أنه حينها لم يكن الخطر واضحاً بهذه الدرجة، وسأل الجميع عن سبب تنفيذ الإجراءات بهذه السرعة".
وأكد البرتغالي أن القيادة السعودية اتخذت القرارات بسرعة وبدقة، والحقيقة هي أنهم على ما يبدو وحتى الآن، كانوا يتوقعون دائماً ما قد يحدث، قرارات حازمة وسريعة وبدون مساحة كبيرة للمناقشة، مما يؤكد فكرة التحكم وإتقان الموقف بشكل مثالي.
وحول عودة كرة القدم، أجاب فيتوريا بالسؤال حول ما الفائدة من التفكير في الألعاب واللاعبين عندما يموت الناس حول العالم كل يوم بسبب هذا الفيروس؟
وأكمل مدرب النصر بالقول: "في الواقع، نحن نعيش بالفعل في عالم آخر ، جئنا جميعًا إلى السعودية في مهمة وظيفة، ولكن في الوقت الحالي لا يهم. سيكون المستقبل صعبًا بالنسبة للكثيرين، لكنه سيعتمد دائمًا على كيفية رؤيتنا لما يحدث لنا. قد لا نتمكن من السيطرة الكاملة على الفيروس، ولكن رد الفعل على ما يأتي بعد ذلك سيكون إلى حد كبير في أيدينا".
في المقابل، اختتم روي فيتوريا حديثه مؤكداً أنه قد حان الوقت الآن لتقدير حياة كل شخص، حيث أنه انتهز الفرصة لقضاء المزيد من الوقت مع أطفاله، والاهتمام بعائلته بصورة أكبر، والتحلي بالصبر والثبات من أجل اتخاذ القرارات الصحيحة.