|


28 مليونا شهريّا..تخفيضات 4 أندية

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب وبندر العتيبي وعبد الله الحنيان جدة ـ ماجد هود 2020.04.15 | 01:42 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن إجمالي المبالغ التي وفرتها أندية النصر والأهلي والاتحاد والهلال عقب قرار تخفيض الرواتب 50 في المئة، يصل إلى نحو 28 مليون ريال شهريًّا تقريبًا.
وأوضحت المصادر نفسها، أن لاعبي فريق الأهلي الأول لكرة القدم وافقوا على تخفيض رواتبهم، وفق النسبة المتفق عليها لتوفر الإدارة التي يرأسها عبد الإله مؤمنة نحو خمسة ملايين شهريًّا من ميزانيتها. وأضافت المصادر، أن إدارة النصر ستخفض نحو 8.5 مليون ريال شهريًّا جراء تخفيض رواتب اللاعبين والجهاز الفني، إذ تشير المصادر إلى أن إدارة النادي العاصمي كانت تدفع شهريًّا 17 مليون ريال رواتب للاعبين والأجهزة الفنية.
وفي الوقت الذي يتحفظ فيه الهلال على الإفصاح عن مبلغ التخفيض، بيَّنت المصادر، أنه سيوفر ما بين ثمانية إلى تسعة ملايين في الشهر، عقب مبادرة لاعبي الفريق الأول التي أُعلنت قبل اجتماع رابطة دوري المحترفين أمس الأول.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن إدارة الاتحاد بدأت فعليًّا في مخاطبة اللاعبين وستوفر أربعة مليون ونصف المليون شهريًّا. وكانت أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين اتفقت على خفض 50 في المئة من رواتب اللاعبين المحترفين، على أن يبدأ الخصم لمن يتجاوز راتبه الشهري 20 ألف ريال من 15 مارس الماضي حتى عودة التدريبات.
من جهته، وصف لـ “الرياضية” عبد الإله مؤمنة، رئيس النادي الأهلي، القرار الذي اتخذ من قِبل جميع الأندية في الاجتماع الأخير بالمنطقي، وأوضح أن ناديه سيعيد ترتيب الأوضاع المادية في عقود اللاعبين والمدربين في بقية الألعاب، وكذلك الموظفين غير المتفرغين والعاملين، لضمان الاستقرار المادي للنادي في ظل أزمة كورونا.