|


مدير كرة الاتحاد يطالب بإنهاء الدوري.. وتتويج الهلال

جدة - الرياضية 2020.04.16 | 02:29 am

طالب أسامة المولد مدير الكرة في فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بإنهاء بطولة الدوري وتتويج الهلال متصدر الترتيب الحالي باللقب، معللاً ذلك بالصعوبات التي تواجهها الأندية جرّاء التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد.
وظهر المدافع السابق، في لقاء مع الزميل عامر عبدالله المعلق الإماراتي عبر اليوتيوب، وتحدث عن جملة من الأمور التي تخصه وفريقه في الأعوام التي مضت.
وحول توقف الدوري، قال:« أتمنى إنهاء المسابقة، وتتويج الهلال المتصدر، فالأمور باتت أكثر صعوبة على الأندية، من كل جانب، لذلك أذهب إلى إنهاء الدوري مباشرة، واعتماد الترتيب الحالي».
وأردف:« أكن الاحترام الكامل للإخوة في نادي النصر، ومن حقهم أن يطالبوا بما يروه مناسباً في استمرار المسابقة أو توقفها، ولكني هنا أقول رأيي بتجرد، وهو ما يمثل وجهة نظري».
وتطرق اللاعب الذي اعتزل قبل 5 أعوام، إلى تكرار إيقاف لاعبين اتحاديين من قبل لجنة المنشطات، مضيفاً:« لا أعتقد أن ذلك يحدث بشكل طبيعي، ليس لاعب أو اثنين، ومنذ فترة طويلة، وهذا يتكرر معنا، كل ما أستطيع الإدلاء به، أنني لا أظن أن ما فات كان طبيعياً».
واستعاد المدافع الدولي ذكريات أهم المنعطفات في مسيرته، مبرزاً أيام فوز فريقه بكأس آسيا 2005، وقال:« في إحدى المباريات، كنا متأخرين بهدف، وطلب المدرب أن أتقدم إلى الهجوم، وحينها نجحت في المساهمة بركلة جزاء، وتسجيل هدف، ومن خلالهما حولنا تأخرنا إلى فوز، وتأهلنا إلى الدور التالي، وأذكر أن منصور البلوي رئيس النادي قدم مكافأة للاعبين قدرها 33 ألفاً، وهو نفس الرقم الذي كنت أرتديه».
وختم:« بعد خسارتنا في ذهاب المباراة النهائية لدوري أبطال أمام سيونجنام الكوري 2005، عشنا أوقاتاً عصيبة، ولكننا كنا عازمين على تحقيق الانتصار، وعدم التفريط بالفرصة، وتعهدنا أن لا نعود من كوريا إلا باللقب مهما كلف الأمر، وبالفعل، حققنا نتيجة تاريخية، وأضفنا بطولة آسيوية أخرى للنادي».
يذكر أن وزارة الرياضة علقت الأنشطة الرياضية بما فيها دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين منذ الـ14 من مارس الماضي، بعد نهاية الجولة الـ22، وعلى بعد 8 مباريات من النهاية، إذ يتصدر الهلال بـ51 نقطة وبفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، في حين يأتي فريقه الاتحاد في المركز الـ13 بـ24 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الفتح صاحب المركز الـ14.