|


بعد الاعتزال.. الطير يفتتح مطعما بحريّا على ساحل الأطلسي

محترف الرائد يستثمر في السياحة

صورة التقطت لواجهة مطعم أخطبوط الوليدية المملوك للمغربي حسن الطير لاعب كرة القدم السابق والمطل على حمام سباحة على ساحل المحيط الأطلسي (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض - مازن العسرج 2020.04.16 | 11:34 pm

يجمع المغربي حسن الطير، لاعب كرة القدم السابق في فريقي الرائد والشعلة السعوديين، بين تعلّم التدريب والاستثمار في السياحة، حسبما أوضح لـ “الرياضية”، بعدما افتتح مطعمًا للمأكولات البحرية على ساحل مدينة الوليدية، مسقط رأسه.
يتخصص المطعم، المسمى “أخطبوط الوليدية”، في تقديم طبق المحار، الذي تشتهر به المدينة المغربية ويعد موردًا اقتصاديًا رئيسًا لها.
واعتزل الطير، صاحب الـ 37 عامًا، لعب الكرة في 2017.
وفي يوليو من العام التالي، ولج الاستثمار السياحي عبر افتتاح المطعم في منطقة مطلّة على مياه المحيط الأطلسي، على بُعد 150 كيلومترا عن مدينة الدار البيضاء.
وقال لـ “الرياضية” المغربي: “مدينتنا تشتهر بالأطباق البحرية ويكثر فيها السياح.. من هنا جاءت فكرة المشروع”.
ويسكن المهاجم السابق في الدار البيضاء، لارتباطه بعقود تحليل مباريات مع قنوات تلفزيونية مغربية، وانخراطه في دوراتٍ لتعلّم التدريب. لكنه يعود من وقت لآخر إلى الوليدية، للوقوف على سير عمل المطعم.
وعلاوةً على المحار، أشار الطير إلى تقديم أطباق السمك المشوي، وفواكه البحر، والمعكرونة بثمار البحر. ويشغّل المشروع 10 أشخاص، بينما تتراوح الأسعار بين 55 و550 درهمًا مغربيًا.


محترف الرائد 
يستثمر في السياحة

محترف الرائد 
يستثمر في السياحة

محترف الرائد 
يستثمر في السياحة