> مقالات

صالح عيسى
مشاهير وجماهير.. كلنا مسؤول
2020-04-28



لا يمكن لمنصف ومحايد على هذا الكوكب ألا يلمس الجهد العظيم الذي تبذله السعودية لحماية الإنسان على أرضها، فقد أظهرت أزمة “covid19” القدرات والطاقات السعودية في مجابهة الوباء لدى مختلف القطاعات والأفراد ممثلة في المؤسسات الحكومية والقطاعات الخاصة.
وبدت الجهود جلية ومحل فخر للجميع، تجلت في أبهى صورها بين القيادة والشعب، لمواجهة الظروف العصيبة الراهنة، وبرهنت أن صحة المواطن أولوية لدى قيادتنا الرشيدة، وهو ما شدد عليه خطاب خادم الحرمين الشريفين سيدي الملك سلمان بن عبد العزيز “يحفظه الله”، الذي طمأن المواطن والمقيم على حد سواء.
الملمح الأبرز في هذه الظروف العصيبة، الشفافية بين القيادة والمواطن، والتكاتف الذي يعكس قوة المجتمع المتماسك، ما يبشر بتجاوز كل العقبات ومواصلة النهضة والتفاعل العاطفي والإنساني بتطبيق النصائح والإرشادات الصادرة من الجهات الرسمية.
إن المشاركة المجتمعية واجبة على كافة نجوم المجتمع ولها تأثيرها الكبير، ولأن الفنانين جزء مهم منه، كانت مبادراتهم في ذلك السياق، معززة رسالتهم تجاه الشعوب.
ولعل المبادرة بذلك عبر أثير الإذاعات والقنوات، على رأسها روتانا وحساباتها الرسمية عبر السوشال ميديا يؤكد ذلك.
وكعادتها كانت سباقة في تفعيل دورها الاجتماعي لبث الوعي تماشيًا مع الظروف، وعززت دعوات التباعد الاجتماعي، “بتجسيد عملي في شعارها” بفكرة احترافية جميلة، والحث على عدم الخروج والبقاء في المنزل.
السعودية ليست بمعزل عن هذا العالم، لكنها بفضل سياسة التوازن الطموحة التي جعلت سلامة المواطن والمقيم على أراضيها أولوية، يحذونا التفاؤل في تخطي هذا التحدي وأنها ستكون كثر قوة في ترابطها وتماسكها وصمودها في مواجهة الأزمات.
بتعزيز المبادرات الخيرية وزيادة الوعي بمسؤولية كل فرد يعيش على هذه الأرض، للحفاظ على أمنها واستقرارها ونهضتها المستمرة.