|


«يويفا» يمهل الروابط الأوروبية إلى نهاية مايو

مانشستر - رويترز 2020.04.28 | 02:21 pm

أعطى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» مهلة لروابط الدوريات المحلية حتى 25 مايو لإبلاغه بخطط استئناف المسابقات المحلية.
وتوقفت كرة القدم في كل الدول الأوروبية الكبرى بسبب جائحة فيروس كورونا ولم يتم استئناف أي مسابقة بعد، لكن اليويفا يرغب في بدء التخطيط للبطولات الأوروبية للموسم الجديد.
وفي خطاب إلى 55 اتحاداً، قال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا إن أي رابطة ستلغي الموسم ستكون مطالبة بتقديم قائمة بالفرق المتأهلة للبطولات الأوروبية بحلول يوم 25 مايو.
وكتب تشيفرين في الخطاب "يجب على الاتحادات المحلية أو روابط الدوري المحلية التواصل مع اليويفا بحلول 25 مايو 2020 لكشف خطط استئناف المسابقات المحلية فيما يتعلق بموعد البدء وشكل المسابقة".
وأضاف "في حال إلغاء الموسم المحلي قبل موعده بشكل قانوني فإن اليويفا يطلب من الاتحاد المحلي شرحا بحلول 25 مايو 2020 عن الظروف الخاصة وراء إلغاء الموسم بشكل مبكر واختيار الأندية التي ستشارك في البطولات الأوروبية موسم 2020-2021 بناء على المستوى الرياضي لموسم 2019-2020 المحلي".
وقال اليويفا بوضوح إنه يرغب من الاتحادات المحلية استكمال المواسم بدلا من إلغائها كما يأمل في استكمال دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.
وفي الوقت الذي أبدت فيه بطولات كبيرة مثل الدوري الألماني والدوري الإيطالي والدوري الإنجليزي رغبتها في استكمال الموسم، قررت هولندا إنهاء الموسم يوم الجمعة وقالت إن الدوري سيكون بلا بطل كما تقرر إلغاء الصعود والهبوط في قرار تعرض لانتقاد حاد من بعض الأندية.