|


ستيوا بوخارست ينتهك الحظر.. ويستأنف تدريباته

بوخارست - رويترز 08:25 | 2020.04.28
استأنف فريق ستيوا بوخارست الروماني تدريباته الجماعية، منتهكا الحظر على التجمعات خارج القاعات، الذي تفرضه البلاد لاحتواء انتشار فيروس كورونا.
وأظهرت لقطات فيديو في صفحة النادي على فيسبوك اللاعبين وهم يتدربون في مجموعات من ثلاثة أفراد، أمس الإثنين، في مقر النادي تحت إشراف المدرب بوجدان فينتيلا ومساعديه.
وقال النادي: "بناء على طلب اللاعبين فتح إف.سي.إس.بي ملاعب النادي لهم، للاستعداد مع تقسيم أنفسهم إلى مجموعات من ثلاثة أفراد بدلاً من التدريبات التي تتم عبر الفيديو.. تدرب اللاعبون تحت قيادة المدرب بوجدان فينتيلا ومساعديه في الجهاز الفني في خمسة ملاعب، وحافظوا على مسافة آمنة بينهم".
لكن وزير الرياضة يونوت سترو قال إن النادي قد يواجه غرامات لانتهاك مرسومين رئاسيين، وأضاف: "إذا أرادوا التدرب فإني أنصحهم بالحصول على موافقة مؤسسات الدولة، الإطار القانوني يفرض قيوداً على التدريبات الجماعية".
علقت وكرة القدم الرومانية منذ شهر ونصف، بسبب جائحة فيروس كورونا، بينما قال اتحاد كرة القدم المحلي، إنه يأمل في استئناف الدوري في يونيو المقبل.
وكان بطل أوروبا السابق في 1986 وأنجح أندية رومانيا برصيد 26 لقباً للدوري، يحتل المركز الثاني متأخرا بأربع نقاط عن كلوج المتصدر.