|


نادال: موسم كرة المضرب «ضاع عمليا»

مدريد- الفرنسية 2020.05.05 | 04:05 pm

اعتبر الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً عالمياً، أن ما تبقى من موسم 2020 لكرة المضرب "ضاع عملياً" في ظل التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أنه بات يتطلع إلى الموسم المقبل.
وأدت جائحة "كوفيد-19"، إلى شلل شبه كامل في الرياضة، وتعليق منافسات الكرة الصفراء منذ مارس الماضي وحتى 13 يوليو المقبل على الأقل، بما شمل إلغاء ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، وتأجيل بطولة رولان غاروس الفرنسية الى سبتمبر.
لكن نادال اعتبر في مقابلة مع صحيفة "ايه بي سي" الإسبانية الثلاثاء، أن فرص استئناف المنافسات هذا العام باتت ضئيلة.
وأوضح "آمل في ان نتمكن من اللعب في أسرع وقت ممكن، لكن اذا فكرنا بالأمر منطقياً، نحن نسافر كل أسبوع من مكان إلى آخر (للمشاركة في الدورات)، نكون على احتكاك (مع الآخرين) في الفنادق والمطارات والأماكن المختلفة".
وتابع "اذا توفرت لي ضمانة بأنه في يناير 2021، يمكن أن ينطلق الموسم كما هو معتاد سابقاً، سأوافق على ذلك من دون تردد"، في إشارة الى تفضيله التركيز على موسم 2021 بدلاً مما تبقى من الحالي.
وفي مقابلة منفصلة مع صحيفة "إل باييس" نشرت اليوم أيضاً، قال الإسباني المتوج بـ19 لقباً في بطولات الجراند سلام "أنا أتطلع قدماً الى بطولة أستراليا المفتوحة (العام المقبل، والتي تقام في يناير) أكثر مما سيحصل في وقت لاحق هذا العام. بالنسبة إلي، أرى أن (موسم) 2020 ضاع عملياً".