|


أسطورة السلة الأمريكية يطالب بإلغاءالدوري

لوس انجليس- الفرنسية 2020.05.11 | 07:53 pm

طالب أسطورة كرة السلة الاميركية شاكيل أونيل، بإلغاء الدوري الاميركي للمحترفين لموسم 2019-2020،والذي توقف منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقال أونيل نجم لوس انجليس ليكرز السابق الذي أصبح معلقاً تلفزيونياً في الوقت الحالي لصحيفة "يو أس أي توداي": "أعتقد بأنه يتعين علينا التخلي عن الموسم، يجب على الجميع العودة إلى منزله، الاستعداد جيداً والعودة الموسم المقبل، بكل بساطة يجب إلغاء الموسم الجاري".
واعتبر أونيل الفائز بالدوري الأميركي أربع مرات بينها ثلاث مرات مع ليكرز (2000 و2001 و2002 ومرة مع ميامي (2006)، والذي دافع أيضاً عن ألوان أورلاندو ماجيك، بأن الفائز بالدوري إذا استكمل موسم 2019-2020 لن يكون بطلاً فعلياً، وقال في هذا الصدد: "معاودة الموسم والاستعجال في إقامة البلاي اوف؟ بغض النظر عن هوية الفريق الذي سيتوج باللقب، سيكون هناك علامة استفهام إلى جانب اسمه، ولن يحظى بالاحترام الذي يحظى به البطل كالعادة".
وأضاف: "ماذا سيحصل إذا نجح فريق لم يكن من بين المرشحين لاحراز اللقب (في مارس) في الفوز في جميع المباريات بالنظام الجديد من البلاي أوف؟ لا احد سيكَن له الاحترام".
وتدرس رابطة الدوري استكمال الموسم من دون جمهور من خلال تجميع الأندية في مكان واحد قد يكون لاس فيجاس أو في ديزني لاند أو في أورلاندو.