2020-05-22 | 20:09

أوساكا.. الرياضية الأعلى دخلا في العالم

أوساكا.. الرياضية الأعلى دخلا في العالم
نيويورك- الفرنسية
مشاركة الخبر      

أصبحت اليابانية نعومي أوساكا نجمة كرة المضرب، الرياضية الأعلى دخلاً في العالم، متفوقة على الأسطورة الأميركية سيرينا وليامس، بعدما جنت 37.4 مليون دولار في الأشهر الـ12 الأخيرة، وهو رقم قياسي في الإيرادات، وفق ما أفادت مجلة فوربس، الجمعة.
وتفوقت أوساكا (22 عاماً) المتوجة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى على وليامس بمليون و400 ألف دولار من جوائز مالية ومداخيل عقود الرعاية خلال العام الماضي.
وحطمت كلا اللاعبتين الرقم القياسي لقيمة الأرباح في عام واحد البالغ 29.7 مليون دولار، والذي كان مسجلاً باسم الروسية ماريا شارابوفا عام 2015، التي اعتزلت كرة المضرب في فبراير الماضي، بعد مسيرة حققت خلالها خمس بطولات "جراند سلام".
وقال دايفيد كارتر أستاذ الأعمال الرياضية في جامعة جنوب كاليفورنيا لمجلة فوربس: "لأولئك البعيدين عن عالم كرة المضرب، تعتبر أوساكا وجهاً جديداً نسبياً تحمل معها قصة جميلة".
وتابع: "امزج ذلك مع فكرة أنها شابة ولديها ثقافة مزدوجة، وهما سمتان تساعداها على التواصل مع جمهور يافع ومن كل أنحاء العالم، وستكون النتيجة ظهور أيقونة تسويقية رياضية عالمية".
وتحتل أوساكا المولودة من أب من هايتي وأم يابانية، المركز 29 على لائحة فوربس للرياضيين المئة الأعلى دخلا للعام 2020، متقدمة بأربعة مراكز على وليامس المتوجة بـ23 لقباً كبيراً.